الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل اجتماع لجنة التسعير، تعرف على سعر البنزين والسولار اليوم

البنزين

البنزين

إيناس خاطر

A A

سعر البنزين اليوم ، يبحث المصريون عن أسعار البنزين، وخاصة في ظل ترقب الشارع المصري لموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي، ويتم خلاله اتخاذ القرار بشأن تحديث سعر البترول ومشتقاته.

وكان أعلن المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء ، المستشار محمد الحمصاني، في وقت سابق عن تحريك أسعار المشتقات البترولية علي مدار أكثر من سنة كان أخرها في شهر مارس الماضي.

ويرصد موقع «الجمهور» ، خلال التقرير التالي مستجدات أسعار البنزين اليوم 21 يوليو 2024، قبل تحديد لجنة التسعير التلقائي سعره، وجاءت على النحو التالي:

أسعار البترول اليوم 

بلغ سعر لتر البنزين 95 نحو 13.50 جنيه، بينما سجل لتر البنزين 92 نحو 12.50 جنيه ، كما وصل سعر لتر البنزين 80 عند 11 جنيهًا، كما استقرت أسعار السولار التي تستخدمها عربات المواصلات عند 10 جنيهات.

وفي ذات السياق، وصل سعر غاز تموين السيارات نحو 6.50 جنيه لكل متر مكعب، بينما سجلت سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه .

ومن جانب أخر ، من المتوقع أن تعقد لجنة التسعير التلقائي خلال شهر يوليو الجاري لتحديد سعر البنزين والسولار ، وكذلك أسطوانات الغاز ، وهو يعد ثاني اجتماعات اللجنة خلال هذه السنة .

سعار البنزين والمنتجات البترولية بناءً على تحركات الأسعار العالمية

وتحدد اللجنة أسعار البنزين والمنتجات البترولية بناءً على تحركات الأسعار العالمية للبترول، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار  خلال الشهور الثلاثة التي تسبق الاجتماع، على ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض في الأسعار الجديدة على 10% كما أعلن مجلس الوزراء ، وحتى الآن لم تصدر أي بيانات رسمية بشأن زيادة سعر البنزين كما هو متداول.

جدير بالذكر، أن لجنة التسعير التلقائي رفعت أسعار البنزين في شهر مارس الماضي، بمقدار جنيه واحد في سعر اللتر، وكشف اللجنة أن السبب في الارتفاع هو زيادة أسعار البترول عالمياً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search