الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تودع تخفيف أحمال الكهرباء نهائياً خلال ساعات

تخفيف الأحمال - أرشيفية

تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تخفيف الأحمال، تودع مصر غداً السبت الانقطاعات في التيار الكهرباء، وفق الخطة التي أعلنتها الحكومة في وقت سابق لتخفيف الأحمال بسبب زيادة في استهلاك الكهرباء بسبب موجة الحر التي تمر بها البلاد الصيف الحالي، والتي رفعت حجم الاستهلاك لـ36 جيجاوات.

وزارة الكهرباء تُعلن بشكل نهائي وقف تخفيف الأحمال الأحد

وقالت مصادر بزرارة الكهرباء، إن تخفيف الأحمال سينتهي الأحد المقبل الموافق 21 يوليو الجاري، حيث كان قد كشف الدكتور مصطفي مدبولي عن تخصيص مصر  1.2 مليار دولار لحل أزمة تخفيف الأحمال باستيراد 21 شحنة غاز وصلت بالفعل 5 دفعات منها، بالإضافة إلى استيراد 300 ألف طن مازوت.

مصر تودع تخفيف الأحمال حتى نهاية صيف 2024

المصادر قالت لـ"الجمهور"، جميع الشركات مستعدة لعمل بكامل طاقتها وفق مخطط مجلس الوزراء، ومتابعة دورية من قبل وزير الكهرباء وتنسيق مع وزارة البترول، مضيفة “ : لن يتكرر تخفيف الأحمال، ونطالب المصريين بترشيد الاستهلاك”.

وزير الكهرباء يتابع خطط الشركات لإنهاء أزمة فقد الكهرباء

من جانب آخر يتابع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عمل الشركات التي تتبع القابضة للكهرباء في سيناريوهات تقليل الفاقد في التيار الكهربائي، والذي اختلفت نسبته بين شركة وأخرى فيما بلغ في شركة شمال القاهرة لـ70%، في الفترة الأخيرة.

ترشيد استهلاك الكهرباء، والاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة محاور رئيسية لإنهاء التخفيف نهائي

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد شدد على أن الدولة ستعتمد في الفترة المقبلة على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وإضافة 4 جيجاوات منها لمنظومة الكهرباء، خلال 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search