الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لافروف: واشنطن شريكة إسرائيل في جريمة الإبادة الجماعية بغزة

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إننا نحتاج إلى حوار جاد من أجل وقف سفك الدماء في النزاعات القائمة، داعيًا إلى تطبيق قراري الأمم المتحدة رقم 242 و338.

وأضاف وزير الخارجية الروسي خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن روسيا تدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مضيفًا، أنه على الرغم من قرارات مجلس الأمن المتنوعة فإن سفك الدماء مستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أننا نرفض ما يحدث في قطاع غزة من عقاب جماعي، موضحًا أن قطاع غزة يشهد انهيارًا في البنية التحتية المدنية، وانتشار الأوبئة، مضيفًا أن المدارس والمساكن قد جرى تدميرها بشكل كامل، والبنية التحتية انهارت في قطاع غزة، وأن ما حدث في القطاع هو كارثة إنسانية متكاملة الأركان.

واسترشد وزير الخارجية الروسي بكلمة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قائلًا، إن جوتيرش قال في وقت سابق إن قطاع غزة هو منطقة النزاع الوحيدة في العالم التي لا يسمح لسكانها بالهروب، مؤكدًا أن انفجار العنف في الشرق الأوسط هو نتاج للسياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة، واصفًا خطة بايدن لصفقة الرهائن بأنها «مشينة» ورفضتها إسرائيل.

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى وقف إطلاق للنار شامل في قطاع غزة، يسمح من خلاله بإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والمحتجزين الفلسطينيين المتواجدين في السجون الإسرائيلية.

وقال سيرجي لافروف، إن تزويد الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل بالأسلحة والذخائر، جعلها متواطئة بشكل مباشر في الصراع الحالي، تمامًا مثل ما يحدث في أوكرانيا، موضحًا أن إراقة الدماء في قطاع غزة سيتوقف حال توقف الولايات المتحدة عن دعم إسرائيل لكنها إما لا تريد ذلك أو لا يمكنها اتخاذ مثل هذا القرار.

وأكد وزير الخارجية الروسي، أن جيران إسرائيل معرضون للدخول في مواجهة واسعة النطاق معها خاصًة لبنان، مشددَا على التزايد اليومي في التوتر على الخط الأزرق الفاصل بين لبنان إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search