السبت، 06 يوليو 2024

03:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لافروف يحذر من التصعيد ضد موسكو، ويؤكد: الغرب فهم رسالة بوتين

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أيمن عبد المنعم

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأحد، إن الغرب تلقى إشارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية إلى دول أخرى في العالم، موضحًا أن رسالة بوتين كانت واضحة ومفهومة.

وأوضح لافروف خلال تصريحات نقلتها سبوتنيك الروسية، أنه ليس لدى أي أحد شك في أنهم سمعوا رسالة بوتين، وليس لدينا أدنى شك في أنهم سيفهمون تلك الرسالة، مضيفًا أن هناك العديد من الأشخاص لا يشاركون في عملية التصعيد من أجل إرضاء ناخبيهم.

وأضاف سيرجي لافروف، أن موسكو تعتقد أنهم سيفهمون الرسالة، أو بالأحرى تعتقد، أن يفهمون رسالة بوتين، بل وسيتوصلون إلى استنتاجات بشأنها، مضيفًا أن الغرب إذا اعتزم تسليح أوكرانيا، فإن موسكو ستقرر كيفية الرد على أعمالهم العدائية.

تسليح الغرب لأوكرانيا مشاركة في الحرب

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أوضح في وقت سابق خلال أعمال منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تعني المشاركة المباشرة من قبل الدول الغربية في الحرب ضد روسيا.

وأضاف الرئيس الروسي خلال المنتدي، أنه في مثل هذا الوضع، تحتفظ موسكو بالحق في التصرف بطريقة مماثلة، موضحًا أنه من بينها أن تزود الدول التي تتعرض لضغوط من قبل الغرب بأسلحة بعيدة المدى، بما في ذلك تزويد الدول التي تتعرض للضغوط بأسلحة بعيدة المدى، ولا يمكن القول أننا سننفذ ذلك بسرعة، فالأمر يحتاج إلى تفكير وتخطيط روسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.