الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: إسرائيل ضربت بمبادئ الإنسانية عرض الحائط

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأربعاء، إن هناك مثل إغريقي قديم يقول «إن المجتمع يصبح عظيمًا عندما يزرع كبار السن الأشجار، التي يدركون أنهم لن يجلسوا تحت ظلالها أبدًا»، موضحًا، أن هذا هو النظام الذي بني عليه القانون الدولي، حيث جاء بيد من مر بالمآسي، فزرعوا تلك الأشجار حتى يوفروا الظل لأجيال المستقبل.

وأضاف المندوب الفلسطيني خلال جلسة لمجلس الأمن نقلتها القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل اقتلعت كل شجرة في غزة، وانتهكت كل قاعدة وضعت، وضربت بعرض الحائط، كل مبدئ سعت الإنسانية لحمايتها، حيث قتلت، النساء والأطفال، والعاملين الإنسانيين، والأطباء، والصحفيين، بل وتجاهلت كل دولة وكل هيئة سعت لتطبيق القانون على الأرض، بما في ذلك الهيئات القضائية وحتى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وتابع رياض منصور، أن إسرائيل تفعل ذلك بلا خجل، وتفعل تلك الجرائم على الملأ، وجنودها لا يترددون في نشر تسجيلاتهم وهم ينفذون تلك الجرائم، حتى شهد العالم على أكبر جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي سجلت في الطريق.

وتساءل مندوب فلسطين خلال كلمته، إلى متى سيظل العالم يندد بتلك الجرائم ويعتاد على مشاهدتها في نفس الوقت، وإلى متى سيعتبر هذه المسؤولية هي مسؤولية دولة لا تعترف بالقانون، مضيفًا، أن الشعب الفلسطيني ليس بحاجة لعالم يتحدث عن الأشجار التي اقتلعت، بل هم في حاجة لظلالها والحماية التي توفرها تلك الأشجار.

وقال رياض منصور، ما هي جدوى القانون إن لم ينفذ، وما هو معنى تسعة أشهر من قصف إسرائيلي للبيوت والمدارس والأماكن التي وصفتها إسرائيل بالمناطق الآمنة والملاجئ الأممية، والآن تقصف الأسر والأشخاص داخل خيامهم.

وأضاف منصور، أنه بما أن الرصاص والقنابل لإنزال هذه العقوبة الجماعية وتنفيذ مشروع الإبادة الجماعية، اتخذت إسرائيل طريقًا فرضت من خلاله ظروفًا بشعة على من نجا من قنابلها، حيث شهدنا تجويعًا وتعطيشًا ونشر للأمراض كأسلحة حرب تستخدم بحق 2 مليون نسمة، تعرضوا لـ 27 عامًا من الحصار، ويعانون الآن من حصار خانق.

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أن إسرائيل اتخذت الأمن حجة حتى تفلت من العقاب على أسوء الجرائم التي يمكن تخيلها، كأن أمنها يمكن أن يفضي الشرعية على الجرائم والإبادة الجماعية، وكأن أمنها يتحقق على حساب حرمان الجميع من أبسط حقوقهم، موضحًا، أن حقيقتها الاستعمارية واضحة من خلال وعودها الكاذبة حول أنها آخر حرب، موضحًا، أنه منذ 1948 وكافة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تتدعي أن تمكنت من القضاء على المشكلة الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search