الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقبل استقالة حكومة أتال ويكلفها بأمر أخر

 ماكرون وأتال

ماكرون وأتال

مارسيل أيمن

A A

أعلن قصر الاليزيه، اليوم الثلاثاء، قبول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استقالة حكومة غابرييل أتال، رئيس الوزراء ، لكنه كلفه بتصريف الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

حكومة أتال تتولي  تصريف الأعمال

وذكر الإليزيه في بيان صادر عنه، أن حكومة أتال ستتولي تصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة، وفقا لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وتأتي تلك الخطوة، بعد أن قالت وكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء، إن ماكرون، سيقبل استقالة أتال مساء اليوم، بعد فوز تيار اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية، في وقت سابق من هذا الشهر.

تقدم أتال باستقالته

وتقدم جابرييل أتال باستقالته في السابع من يوليو الجاري، بعد أن خسر التحالف الانتخابي الرئاسي الذي ينتمي إليه في الانتخابات التشريعية أمام الجبهة الشعبية، لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرر حينها الإبقاء عليه كرئيس لحكومة تصريف الأعمال الفرنسية.

وقال أتال خلال مؤتمر صحفي، إنه أكد في بداية الانتخابات التشريعية  المبكرة، على أن فرنسا ستمر بمخاطر في حالة فوز التجمع الوطني بقيادة مارين لوبان.

 نتائج الانتخابات تدل على وجود مخاطر

وأوضح جابرييل أتال، أن نتائج الانتخابات تدل على أن المخاطر التي كنا نخاف منها سواءً كانت بفوز أقصى اليسار أو أقصى اليمين، أزيحت بالتزامن مع الإعلان عن نتائج انتخابات الجولة الثانية.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي، أن التيارات التي مثلها في الانتخابات حاضرة وحية، موضحًا، أن التيار عمل من أجل الحفاظ على الجمهورية الفرنسية وعلى قيم فرنسا.

وتأتي خطوة قبول استقالة جابرييل أتال، لفتح المجال أمام التحالف اليساري الفرنسي «الجبهة الشعبية»، الذين فازوا في الانتخابات التشريعية المبكرة، لاختيار الحكومة الفرنسية مع انعقاده الخميس المقبل، مع استمرار الحكومة الحالية في تيسير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search