الجمعة، 02 أغسطس 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمريكا تعلن عن مساعدات أمنية جديدة بقيمة 225 مليون دولار لأوكرانيا

بايدن وزيلنيسكي خلال قمة الناتو

بايدن وزيلنيسكي خلال قمة الناتو

أسامة إبراهيم

A A

ذكرت وكالة رويترز، أن الولايات المتحدة الامريكية، أعلنت مساء اليوم الخميس، عن حزمة أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار.

 الحزمة تشمل بطارية صواريخ باتريوت وذخيرة إضافية

وتشمل الحزمة بطارية صواريخ باتريوت وذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة والصواريخ، من بين بنود أخرى، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانبه، تبرعت حكومة النرويج، اليوم الخميس، بمليار كرونة نرويجية “العملة المستخدمة في النرويج"، أى ما يعادل تقريبًا 92.69 مليون دولار، لدعم أوكرانيا فى تعزيز دفاعها الجوى خلال حربها مع روسيا، وفقا ما أعلنه  يوناس جار ستوره، رئيس وزراء النرويج، على هامش مشاركته فى قمة حلف شمال الأطلسى "الناتو" المنعقدة حاليًا فى واشنطن.

النرويج تزويد أوكرانيا بـ 6 مقاتلات

ويأتى ذلك بعد يوم من إعلان النرويج تزويد أوكرانيا بـ 6 مقاتلات من طراز "أف-16"خلال هذا العام؛ لمساعدتها فى تعزيز قدراتها الدفاعية ضد الهجمات الروسية.

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، إن حلف الناتو يواصل الدعم لأوكرانيا، بما يشمل الدعم العسكري الموجه لهم، وكذلك تنسيق عمليات التدريب للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى إدارة نقل المعدات العسكرية.

الناتو لديه استراتيجية من أجل دعم القوات الأوكرانية

وأوضح ستولتنبرج خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أن الناتو لديه استراتيجية طويلة الأمد من أجل دعم القوات المسلحة الأوكرانية، موضحًا، أن استراتيجية الدعم لن تسهم في حسم الصراع لصالح أوكرانيا، لكنها ستعزز عملية الدفاع عن النفس التي تقوم بها القوات المسلحة الأوكرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.