الأربعاء، 31 يوليو 2024

09:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النرويج تدعم أوكرانيا بـ 92 مليون دولار لتعزيز دفاعها الجوي ضد روسيا

النرويج وأوكرانيا

النرويج وأوكرانيا

مارسيل أيمن

A A

أعلن يوناس جار ستوره، رئيس وزراء النرويج، اليوم الخميس، تبرع حكومته بمليار كرونة نرويجية “العملة المستخدمة في النرويج"، أى ما يعادل تقريبًا 92.69 مليون دولار، لدعم أوكرانيا فى تعزيز دفاعها الجوى خلال حربها مع روسيا.
 

وأكد رئيس وزراء النرويج، على هامش مشاركته فى قمة حلف شمال الأطلسى "الناتو" المنعقدة حاليًا فى واشنطن، أن الأوكرانيين بحاجة إلى المزيد من الدفاع الجوى لحماية السكان من الصواريخ والقنابل الروسية، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية. 

ويأتى ذلك بعد يوم من إعلان النرويج تزويد أوكرانيا بـ 6 مقاتلات من طراز "أف-16"خلال هذا العام؛ لمساعدتها فى تعزيز قدراتها الدفاعية ضد الهجمات الروسية.
 

مواجهة بين المقاتلات الأمريكية والروسية في سماء أوكرانيا
 

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس، وصلت طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 إلى الأراضي الأوكرانية، مما أثار قلقًا واسعًا، وأفاد متخصص روسي في الأسلحة المختلفة على قناة الروسي ألكسندر كوتس، بأن هذه الطائرات تشكل تهديدًا خطيرًا لروسيا، نظرًا لتقنيتها الحديثة وقدراتها القتالية.

وأشار «العريف» إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية، تحتفظ بطائرات F-16 للقيام بعملية عسكرية كبيرة، وسط تكهنات بأن الجيش الأوكراني يشارك بنشاط في استطلاع الأهداف تحضيرًا لغارة جوية واسعة النطاق.

خطط أوكرانية لوضع الطائرات في ملاجئ تحت الأرض

وأفاد صحفيو Avia.pro الروسي، بأن أوكرانيا تخطط لوضع طائرات مقاتلة في ملاجئ تحت الأرض، حيث ستقلع من الطرق السريعة بدلاً من المطارات التقليدية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.