الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشيخ الراقص، مقرئ يواجه عقوبة الحبس بسبب مخالفته أحكام التلاوة(فيديو)

القارئ هشام سمير عنتر

القارئ هشام سمير عنتر

محمد الأزهرى

A A

تم رصد فيديو للقارئ هشام سمير عنتر، يوثق مخالفات جديدة وتكرارا لمخالفاته، وظهر خلال تلاوة القرآن الكريم،  بطريقة اعتبرها كثيرون "غير لائقة"، بـ"التنفيس" في التلاوة، وأخذ يتمايل بشكل مبالغ فيه، حيث تأتي مخالفته هذه المرة  على نحو أعاد للأذهان أزمة الشيخ محمد السلكاوي الذي وُصف بـ"المقرئ الراقص"، وتعرَّض لعقوبات قوية، وما تزال الأزمة قائمة. 

وتأتي أزمة القارئ هشام سمير عنتر، بعد توقيفه مسبقا قبل عام على الأقل في مخالفة انتهت بالاعتذار للنقابة، وهو أمر معتاد، حيث يخطئ القارئ في التلاوة ثم يعتذر للنقابة، وتأتي هذه الأزمة في حق التلاوة كأول أزمة بعد تعيين العالم الدكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف، حيث يرأس بموجب القرار عدة جهات، هي: وزارة الأوقاف، المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، هيئة الأوقاف بصفته ناظرا للوقف، نقابة القراء، مشيخة عموم المقارئ المصرية، والهيئات التابعة والنشرات.

10 أيام ويحضر القارئ سمير عنتر للتحقيق والمحاسبة

قال محمد الساعاتي، مستشار نقابة محفظي وقرَّاء القرآن الكريم، إن النقابة في انتظار الانعقاد لمراجعة الفيديو خلال 10 أيام تقريبا، حيث يحتمل إحالته للنيابة وإذا أدين قد يتعرض للحبس مثل قارئ آخر قضي  6 أشهر في الحبس.

النقابة سوف تفحص الفيديو بوسائلها 

وقال لـ"الجمهور"، إن النقابة لديها شاشات عرض ووسائل عرض وسوف تفحص الفيديو أمام النقيب والأعضاء ولو أدين سوف يقوم المستشار القانوني للنقابة باتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وسبق أن استدعت القارئ في واقعة مشابهة منذ عام، وتعهد وقتها بعدم تكرار هذا التصرف مرة ثانية، مشيرا إلى أن أخطاء عنتر هي التنفيس والخلط في أحكام ضبط التلاوة والنطق كأبرز مخالفات ثابتة وواضحة مبدئيا في الفيديو.

6 أشهر تلاحق مخربي التلاوة للتراجع عن إهانة القرآن الكريم

وأضاف أن نقابة القراء ستعرض الفيديوهات الجديدة للقارئ على لجنة مختصة، وبعدها ستستدعيه للتحقيق الرسمي، ثم تعرض على وزير الأوقاف الجديد الأمر كونه رئيس النقابة بقوة القانون.

النقابة رادعة ولن تسمح بالإساءة من قبل قراء التريند

وأكد "الساعاتي" أن مصر تحظى بمكانة رفيعة ورائدة في عالم التلاوة، مضيفًا أن النقابة لن تسمح بالإساءة إلى هذه المكانة الناصعة، ولن تتهاون مع أي شخص يخطئ بحق كتاب الله. 

تصريحات الخروج من الأزمة تتهم المجهول باجتزاء التلاوة

ومن جانبه، أكد القارئ هشام سمير عنتر أنه فوجئ، اليوم، بالضجة المثارة حوله، والتي وصفها بـ "المفتعلة " من جانب "أشخاص حاقدين"، على حد قوله، قائلا في تصريحات صحفية: إن مقطع الفيديو محل الأزمة مقتطع من سياقه، حين كان يتلو القرآن في عزاء، لافتًا إلى أن الناس تركت كل ما سبق أن قدّمه، وتمسكت بالمقطع "العابر والقصير"، على حد وصفه. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search