الثلاثاء، 30 يوليو 2024

07:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الإمام الطيب": أتمنى ترك مكاني وتحفيظ الأطفال القرآن على حصير

شيخ الأزهر

شيخ الأزهر

محمد الأزهري

A A

أثار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مشاعر المسلمين في أنحاء العالم تجاهه بعد إعلانه استطاعته أن يخدم الإسلام بتحفيظ الأطفال وهو جالس على حصير بسيط، وذلك في حديث مع أحد محفظي كتاب الله بإندونيسيا لجبر خاطره، والتأكيد على جلال هذه المهنة.

وواصل شيخ الأزهر، أحاديثه الإنسانية إلى مسلمي جنوب شرق آسيا خلال جولاته هناك، بحضور زعماء هذه الدول واستقبالا أسطوريا تقديرا للأزهر الشريف، وحرص من المسلمين بإندونيسيا بالحضور والاستماع إلى خطبة فضيلة الأمام الأكبر التي خاطبت مشاعر الأمة الإسلامية.

الإمام الأكبر: مستعد لترك كرسي المشيخة لأعلم التلاميذ القرآن

لا تزال أقصى أماني حتى اليوم أن أترك مكاني وأذهب وأفتح كتاب وأحفظ التلاميذ القرآن

وقال الأمام الأكبر : "لا تزال أقصى أماني حتى اليوم إن أترك مكاني وأذهب وأفتح كتاب وأحفظ التلاميذ القرآن الكريم، وأتمنى أن يحقق الله لي هذا الأمل قبل أن أموت.. أنا على استعداد لأن أترك كرسي المشيخة لأجلس على حصير وأعلم التلاميذ وأحفظهم القرآن الكريم".

 

أجلس على حصير وأعلم التلاميذ

وخاطب شيخ الأزهر، مشاعر المسلمين حول العالم، ببيان تقديره لمن يخدم كتاب الله خدمة للإنسانية، معبرا عن قيمة العمل بإخلاص وتربية الشباب والأطفال، وخدمة المسلمين، ما جعل وسائل التواصل الاجتماعي تزدحم بالتعبير عن المحبة والعرفان لشيخ الأزهر.

 

مسلم يلقب شيخ الأزهر بـ"أبويا" والإمام يستجيب له

وأظهرت مراسم الاستقبال الرسمية عالية المستوى لشيخ الأزهر، تهافت المسلمين عليه وترحيبهم به، قال أحدهم أهلا شيخنا يا أبويا يا شيخنا أهلا وسهلا يا أبويا يا أبويا، ما دفع شيخ الأزهر أن يكسر البرتوكول ويعود إليه ليطيب خاطره ويسلم عليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.