الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح مهمة للحفاظ على الزهور في فصل الصيف

ري الزهور

ري الزهور

نشوى حسن

A A

تزداد أهمية العناية بالزهور والنباتات الأخرى مع ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فصل الصيف، لأن ذلك يؤثر على شكل النباتات وعلى صحتها. ويتوقف نمو النباتات والحفاظ عليها في ظل الحرارة العالية على عدة أشياء، والتى يجب الالتزام بها، ومنها كمية المياه المستخدمة والموعد الذي نسقي النباتات فيه، فمن الضروري أن نسقي الحديقة أثناء الليل، حتى تحافظ على رطوبتها لصباح اليوم التالي.

ويعد الحفاظ على تقليم النباتات بشكل مستمر من الأمور التي تمنع أوراقها من التعرض المتزايد للجفاف والموت المبكر، يفضل إزالة الأوراق الإضافية الموجودة على الساق، والالتزام بقص أطراف السيقان، كما يجب فعل ذلك خصوصاً في فصل الصيف. ويجب عدم تغطية النباتات لأن هذه العادة تحجب الهواء عن الزرع وتؤثرعلى نموه بشكل كبير.

وبالرغم من ضرورة تعرض النباتات لأشعة الشمس لكن المبالغة في ذلك قد يؤدي إلى إصفرار الأوراق وجفاف التربة. وقد تؤدى درجات الحرارة المرتفعة إلى سرعة نمو البكتيريا في المزهرية، مما يؤثر تأثير سلبي على الزهور وعلى نضارتها، لذلك يجب الالتزام بتغيير ماء المزهرية بشكل دائم كل يومين، ويفضل وضع الزهور في جو بارد ولطيف بعيداً عن الطقس الحار.

search