الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وكيل مجلس النواب: إحالة برنامج الحكومة إلى لجنة لدراسته، والوقت «مضغوط»

 أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب

أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب

نورهان عبدالعزيز

A A

قال أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، إن مدة عمل اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة 10 أيام وبالتالي نحن أمام وقت مضغوط.

وأوضح وكيل أول المجلس، أنه وفقًا للوائح، تم إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة لدراسته، حسب المادة 126 للائحة.

وأضاف: أعددنا جدول أعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم حتى يوم الإثنين المقبل بما في ذلك أيام الجمعة والسبت. 

وأوضح المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، أن يوم الجمعة سيكون هناك اجتماع واحد وتم دعوة الوزراء تباعا لحضور الاجتماعات.

«برنامج الحكومة طموح ومبشر ونتمنى تحقيقه»

وأوضح وكيل مجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة، أن الدكتور مصطفى مدبولي ألقى بيان الحكومة على المجلس، منوها إلى أن البرنامج طموح ومبشر ونتمنى تحقيقه، لننتقل إلى مكان أفضل.

ولفت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من رؤساء اللجان الفرعية والهيئات البرلمانية وعدد من الأعضاء.

ويتم انعقاد اللجنة اليوم الأربعاء بحضور عدد من الوزراء لمناقشتهم في برنامج الحكومة وطرح ملاحظات النواب والرد عليها من قبل الوزراء، وأن لجنة دراسة برنامج الحكومة تستمر لمدة 10 أيام وأول اجتماع لها الأربعاء المقبل.

رئيس مجلس الوزراء داخل البرلمان


وأشار إلى ان الحد الأقصى لدراسة البرنامج 10 أيام وستنعقد اللجنة حتى يوم الاثنين القادم، لعرض تقريرها على المجلس في جلسة 21 يوليو، منوهاً أن التقرير يتضمن ملاحظات وتوصيات، على برنامج الحكومة بعد دراسته.

مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة

وأكد رئيس اللجنة الخاصة على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري.

 وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

 وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.