الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم، اللجنة البرلمانية تناقش برنامج الحكومة، ماذا سيحدث خلال 10 أيام؟

رئيس الوزراء في مجلس النواب

رئيس الوزراء في مجلس النواب

محمد الداوي

A A

تعقد اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، أولى اجتماعاتها، اليوم 10 يوليو برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

وأحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للاستماع لبرنامج الحكومة الجديدة ، البرنامج إلى تلك اللجنة الخاصة التي تم تشكيلها.

حضور عدد من الوزراء للرد على تساؤلات اللجنة حول برنامج الحكومة

وقال المستشار أحمد سعدالدين، وكيل أول مجلس النواب، ورئيس اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة بأن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها اليوم الأربعاء، بحضور عدد من الوزراء الجدد للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة.

انعقاد دائم لمدة عشرة أيام

 وأوضح  رئيس اللجنة أنها  في حالة انعقاد دائم طوال فترة عملها التي تصل إلى عشرة أيام على الأكثر حسبما تقضي اللائحة الداخلية للمجلس وقرار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس بتشكيلها.

تضم نحو 42 نائباً، منهم مستقلين ومعارضة

وقال سعد الدين  إن اللجنة الخاصة تضم نحو 42 نائباً وهم  النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة

وأكد رئيس اللجنة الخاصة على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس.

مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق الحد من التضخم

وأكد المستشار أحمد سعد الدين رئيس مجلس النواب، أن اللجنة تتابع برنامج الحكومة في تحقيق مستوى أفضل للمواطن المصري، وما يشمله برنامجها من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.