الخميس، 01 أغسطس 2024

03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها أجر قيام الليل كله، فضل صلاة الفجر في جماعة

 فضل صلاة الفجر في جماعة

فضل صلاة الفجر في جماعة

الزهراء علام

A A

صلاة الفجر، هي أولى الصلوات الخمس المفروضة في الإسلام، وتعتبر من أهم الصلوات التي يؤديها المسلم في جماعة بالمسجد، لما لها من مكانة خاصة في الإسلام وفضل عظيم وثواب كبير.

يحث القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة على عظم ثواب صلاة الفجر في جماعة، إذ تعزز من التقوى والإيمان، وبث الطمأنينة في قلب العبد وتقربه من ربه وتكن له نورا يوم القيامة.

فضل صلاة الفجر في جماعة

من فضائل صلاة الفجر أنها تكن للعبد نور يوم القيامة  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بَشِّر المَشَّائينَ في الظُّلَمِ إلى المساجدِ بالنُّورِ التَّامِّ يومَ القِيامةِ" (رواه الترمذي).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى الصبح فهو في ذمة الله" (رواه مسلم)

كما أن لصلاة الفجر أجر قيام الليل كله: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة" (رواه الترمذي).

 

أدعية مستحبة بعد صلاة الفجر

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اللهم لا تدع أمراً في صدورنا إلا وسهلته لنا، ولا حلماً سكن قلوبنا إلا ويسّرته لنا اللهم امين، اللهُّم طمئِن قلوبنا وجدد شغفنا، وزدنا ‏فضلاً ونوراً وانشراحا وسعادة، واجعلنا من المقبولين، اللهم بدل أقدارنا إلى أجملها فإنك ، القادر الذي لا يعجزه شيء.

اللهم إنى أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.