السبت، 05 أكتوبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الكتاب والسنة، أفضل الأدعية المستحبة بعد صلاة الفجر

صلاة

صلاة

شيماء الفراعي

A A

صلاة الفجر هي أول الصلوات الخمس المفروضات على جميع المسلمين، وترجع تسميتها إلى هذا الاسم، بسبب أنها في وقت الصباح الباكر، ذلك الوقت المظلم الذي يتجلى ضياؤه وينتشر في الأفق، وتعد صلاة الفجر من أبرز الصلوات التي تجعل العبد يشعر بالكثير من الراحة والهدوء بعد أدائها، ولكن بعض الأشخاص لا يعرفون بماذا يدعون بعد قضائهم صلاة الفجر، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح أفضل الأدعية المستحبة بعد صلاة الفجر، وذلك حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية المستحبة بعد صلاة الفجر

اللهم في فجر هذا اليوم اجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنة، ‏اللهم إنا نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام، ‏ونسألك العافية من جميع الأمراض والأسقام، اللهم نسألك أن تجعل من فقدناهم على ضفاف نهر الكوثر مبتسمين في أرقى مراتب الجنان.

اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم فيسره لي وبارك لي فيه وتقبله مني ، اللهم ، أرني ما يرضيك ، وأسمعني ما يرضيك ، وأنطقني ما يرضيك ، واستعملني في طاعتك ، اللهم افتح لي أبواب رحمتك ، وارزقني من حيث لا أحتسب رزقاً حلالاً يرضيني يارب العالمين، اللهم حصن بيتي من أوله لآخره ومن أعلاه لأسفله ، اللهم أبعد عنه الحرام بأنواعه.

اللهم أخرجني منه عزيز وردني إليه أعز، واجعل لنا فيه سعادة في ديننا ودنيانا ، اللهم إني استودعك قلبي فلا تجعل فيه أحداً غيرك، اللهم إني استودعك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت ، اللهم أستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك.

اللهم أستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين واغفر لي ولوالدي يامن لا تضيع عنده الودائع، اللهم اجعل أول يومي هذا صلاحاً، وأوسطه فلاحاً، وآخره نجاحاً، وأعوذ بك من يوم أوله فزع، وأوسطه جزع، وآخره فزع.

اللهم حصني وأهلي وأخوتي ومعارفي وأصدقائي بحصنك الحصين، وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلط وتلبس الجن والشياطين.
 

ربي أسألك رحمة لأم أنجبتني، وأب ختم به اسمي، وأخوات وإخوان وأصدقاء لا أستطيع العيش من دونهم، اللهم ارزق كل محتاج منهم، واشف مريضهم، وفرج كل همومهم، واشرح بالإيمان صدورهم .

اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عوراتى وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي.

search