الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهند تقتحم عالم الفضاء والمحيطات في 2025، ما القصة؟

استكشاف المحيط

استكشاف المحيط

نورهان عبدالعزيز

A A

تستعد الهند لإطلاق أول بعثة لاستكشاف أعماق المحيطات التي تقع على بعد 6 آلاف كيلومتر من سطح الأرض، كما تتطلع لإرسال أول مهمة إلى الفضاء في 2025 على أن تستمر 3 أيام متواصلة قبل أن تعود إلى مركزها من جديد.

الهند ترسل أول بعثة لاستكشاف المحيط

وأعلنت قناة «بريكس» اليوم الجمعة، أنه كان من المفترض إطلاق المهمة بشكل رسمي في 2022، ولكن تقرر تأجيلها بسبب العديد من الظروف مثل جائحة كورونا، على أن يتم إطلاقها على ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض.

وقال رئيس الوزراء الهندي، إن مجال الفضاء له العديد من الآثار الإيجابية سواء في مجال الزراعة والبنية التحتية والاتصالات والصحة، لتعزيز هذه المجالات على فترات زمنية متباعدة.

وترغب الهند في إرسال غواصة ماتسيا 6000، لاستكشاف أعماق البحار على عمق كبير يصل إلى 6 آلاف كيلومتر، ويكون على متنها 3 مواطنين هنود، حسبما أعلن وزير الدولة الهندي للعلوم والتكنولوجيا جيتندرا سينج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search