الخميس، 04 يوليو 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تقرير دولي يفجر مفاجاءة بخصوص أعداد المحرومين من خدمات الإنترنت بالعالم

كابلات انترنت منزلي -أرشيفية

كابلات انترنت منزلي -أرشيفية

إسلام التمساح

كشف تقرير للبنك الدولي، إن مايقارب من  2.6 مليار شخص، محرومين من خدمات الإنترنت في عام 2023، وعلى الرغم من أن أكثر من 90% من الناس في البلاد صاحب الدخول العليا، استخدموا الإنترنت بنهاية 2022، وهي تعكس نتجية واضحة بأن 1 من أصل 5 في البلاد الأقل دخلاً استخدموا الأنترنت.

وأشار تقرير للبنك، إنه ليس لدى 850  مليون شخص إلى أي شكل من مستندات إثبات الهوية، وفق تقرير البنك علي موقعة الرسمي، مضيفاً ": على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهد لمساعدة البلدان النامية على اللحاق بالركب، وتسريع اعتماد التكنولوجيات الرقمية، وضمان أن يتمكن الجميع من الحصول على هذه المنافع.

البنك الدولي يطالب بربط شبكة الإنترنت وتقويتها

وطالب التقرير، بربط بشبكة الإنترنت والبيانات وتقويتها وتعزيزها بشكل كامل، حتي يتثني للجميع الحصول علي الخدمات الرقمية بشكل دائم  في البلاد النامية.

ويعمل الذكاء الاصطناعي وثورة البيانات بحسب البنك الدولى، على تسريع وتيرة اكتساب القدرات الرقمية للكثيرين، لكنهما يؤديان إلى زيادة الفجوة مع زيادة تخلف البلدان الفقيرة عن الركب. وبدون توفير خدمات الإنترنت والمهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيات الرقمية بفعالية، لا يمكن لمليارات البشر اللحاق بالتطورات التي يشهدها عالمنا الحديث.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية