الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اقتصادي يكشف أهم ملفات وأولويات وزير الاستثمار الجديد

الاستثمار في مصر

الاستثمار في مصر

شهيرة أحمد

A A

أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، على أهمية الملفات التي يجب على وزير الاستثمار الجديد وضعها على رأس أولوياته، خاصة مع تزايد اهتمام مصر بجذب الاستثمارات وتعزيز بيئة الأعمال، وتحفيز الاستثمار في مصر.

وذلك في أعقاب نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عقد الأسبوع الماضي.

التوسع في "الرخصة الذهبية" وتطوير حوافز المستثمرين

شدد جاب الله، في تصريح خاص لموقع الجمهور الإخباري، على أهمية توسيع نطاق تطبيق "الرخصة الذهبية" لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتطوير الحوافز المقدمة للمستثمرين الحاليين. 

كما دعا إلى عقد اجتماعات دورية مع المستثمرين لمعالجة أي تحديات تواجههم وتلبية احتياجاتهم بشكل سريع.

نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أثنى الخبير الإقتصادي، على نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، مشيراً إلى ما شهده من حضور قوي ودعم حكومي من كلا الجانبين، وحجم الاتفاقيات الموقعة.

وشدد على ضرورة متابعة نتائج المؤتمر من قبل وزارة الاستثمار، والعمل على تنفيذ الاتفاقيات المبرمة وتحويلها إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

رسالة إلى الجانب الأوروبي

طالب الدكتور وليد جاب الله، الجانب الأوروبي بضرورة الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات الاستثمارية الموقعة مع مصر، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قد وفرت بيئة استثمارية جاذبة من خلال قوانينها الاستثمارية الحديثة، خاصة في مجالات الهيدروجين الأخضر والاستثمارات الخضراء، داعيًا إياهم إلى اغتنام هذه الفرص الاستثمارية الواعدة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search