الأحد، 07 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار دفعة قوية للاقتصاد لجذب الاستثمارات

الدكتور وليد جاب الله - الخبير الاقتصادي

الدكتور وليد جاب الله - الخبير الاقتصادي

شهيرة أحمد

 في خطوة هامة لدعم المستثمرين وتعزيز التواصل بين الحكومة والمستثمرين، تم استحداث وزارة الاستثمار في التشكيل الحكومي الجديد، ودمج قطاع التجارة الخارجية معها. 

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، بهذه الخطوة، مؤكداً على أنها تأتي في وقت هام لدفع الاقتصاد المصري، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

دعم القطاع الخاص وتلبية متطلبات المستثمرين

وأضاف جاب الله، في تصريح خاص لموقع “الجمهور الإخباري”، أن هذه الوزارة ستكون بمثابة منصة تعكس رؤية الحكومة لتشجيع القطاع الخاص. 

وتابع الخبير الاقتصادي، أن الوزير الجديد سيكون مسؤولاً عن التواصل مع المستثمرين ومعرفة جميع متطلباتهم التي تُسهل عملهم وتُعزز إنتاجيتهم.

التنسيق بين الوزارات لضمان بيئة استثمارية جاذبة

وشدد الدكتور وليد جاب الله، على أهمية التنسيق بين مختلف الوزارات لتقديم حوافز وضمانات ملائمة لكل نوع من أنواع الاستثمار. 

وأكد أن جذب الاستثمارات ليس مهمة وزارة واحدة فقط، بل هي مسؤولية جميع الوزارات بل الحكومة بأكملها، بما في ذلك وزارات الصناعة والزراعة والتعليم والعمل والسياحة وغيرها. 

وأكمل أن التنسيق بين هذه الوزارات من خلال وزير الاستثمار على مستوى عالٍ سيُساهم في تعزيز فاعلية القطاع الخاص وتنشيطه بشكل أكبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.