الأحد، 07 يوليو 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

35 عامًا من الخبرة، 10 معلومات عن وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد

الدكتور حسن الخطيب - وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

الدكتور حسن الخطيب - وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

شهيرة أحمد

في خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، أعلن عن استحداث وزارة جديدة في التشكيل الحكومي الجديد، هي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الحكومة المصرية الدؤوب لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وتوفير بيئة جاذبة للشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

10 معلومات عن وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد

ويرصد موقع "الجمهور الإخباري"، 10 معلومات عن الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد، وهي كالتالي:

1. هو اقتصادي مصري شغل العديد من المناصب المحلية والعالمية على مدار مسيرة مهنية متميزة امتدت لأكثر من 35 عامًا، حيث أسهم إسهامات كبيرة في مجال إدارة الشركات وصناديق الاستثمار.

2. شغل منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في البنك المركزي.

3. عضو مجلس إدارة مستقل في صندوق مصر السيادي في الفترة من 2019 حتى 2023، ويتجلى التزامه بالتنمية الاقتصادية في مشاركته في المجلس الاستشاري الاقتصادي لرئيس الوزراء.

4. شغل منصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الفترة من 2014 حتى 2023، حيث أدار محفظة استثمارية تراوحت قيمتها بين 8 و10 مليارات دولار، وأشرف على استثمارات مباشرة وغير مباشرة في 38 دولة.

5. شغل عدة مناصب هامة في قطاع إدارة صناديق الاستثمار الخاصة، منها المدير التنفيذي في مجموعة كارلايل والشريك الإداري في المجموعة المالية هيرميس.

6. ساهم بخبراته في تعزيز التنمية الاقتصادية بالعديد من القطاعات، بما في ذلك القطاع المالي والمصرفي والطاقة والبنية التحتية والقطاع الصحي والعقارات والمنظمات التنموية والمنظمات غير الهادفة للربح.

7. تولى رئاسة مجلسي إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر والجمعية المصرية لشباب الأعمال.

8. شغل منصب عضو مؤسس في مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

9. كان عضوًا بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية والغرفة التجارية الأمريكية.

10. حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية كاليفورنيا بمدينة ساكرامنتو بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة القاهرة.

كما أنه يحاضر في دورة إدارة تحليل الأسهم الخاصة بطلاب ماجستير العلوم المالية في جامعة إمبريال كوليدج بلندن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.