الأحد، 07 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«طلع كنز وإحنا منعرفش»، قشر البيض «منجم ذهب»

قشر البيض "منجم ذهب"

قشر البيض "منجم ذهب"

نور الشايب

قامت شركة فرنسية باستغلال قشر البيض، الذي كان يُعتبر نفايات مهدورة، وحولته إلى مسحوق متعدد الاستخدامات، حيث يُمكن استخدام هذا المسحوق في مجموعة واسعة من الاستخدامات، بما في ذلك مستحضرات العناية بالبشرة التي تهدف إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة للفتيات، وكذلك في المكملات الغذائية وفي مواد البناء.

وفرت الشركة الفرنسية مجالاً جديداً للاستفادة من قشر البيض، المعروف الآن بـ"الذهب الأبيض"، بفضل فوائد مخفية يمكن استغلالها، حيث وجدت الشركة أن هناك فرصة كبيرة مع زيادة الطلب على البيض، كمصدر رئيسي للبروتين بأسعار مخفضة في السوق.

فوائد تناول قشر البيض

في الآونة الأخيرة، أثبتت الدراسات أن قشور البيض تعد سمادًا نباتيًا ذا قيمة كبيرة، ولكن المفاجأة الأكبر هي إمكانية استخدامها كمصدر للكالسيوم كمكمل غذائي، بسبب احتوائها على كميات عالية من المعادن، ومع ذلك يجب اتخاذ بعض الخطوات اللازمة قبل استخدامها بشكل آمن كمكملات غذائية.

ينبغي أن تكون قشور البيض عضوية، ويجب غليها عند درجة حرارة 200 درجة مئوية قبل استخدامها، بالإضافة إلى ذلك، يتطلب استخدامها طحنها بدقة ومع ذلك، يجب أن تكون هناك توعية بأن هناك بعض المخاطر المحتملة في استهلاك قشر البيض بكثرة، حيث إن جميع مصادر الكالسيوم الطبيعية قد تحتوي على معادن سامة مثل الزئبق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.