السبت، 05 أكتوبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على شكل ومواصفات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات وعدد أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة لعام 2024، والذي سيؤديه طلاب الشعبة الأدبية يوم السبت المقبل. 

وأضافت الوزارة أن الامتحان سيكون بنفس مواصفات العام الماضي دون تغيير في شكل أو عدد الأسئلة، حيث يتضمن 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

وأكدت الوزارة أن الامتحان سيكون بنظام الأوبن بوك، حيث سيتم توزيع كتيب مفاهيم يحتوي على أهم المصطلحات والخرائط، على أن يتم إعادته بعد نهاية الامتحان دون الكتابة أو الشطب عليه.

عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

- إجمالي عدد الأسئلة: 46 سؤالًا.


- عدد الأسئلة المقالية: سؤالان.


- عدد الأسئلة الموضوعية (اختيار من متعدد): 44 سؤالًا.


- عدد الأسئلة الموضوعية بدرجة واحدة: 32 سؤالًا.


- عدد الأسئلة الموضوعية بدرجتين: 22 سؤالًا.


- زمن الامتحان: 3 ساعات.


من ناحية أخرى حرص الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجبه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن مصلحة الطلاب ستكون أولوية، وأنه سيباشر عمله بمتابعة ملف الثانوية العامة واستكمال الطلاب الامتحانات.


وأضاف «عبد اللطيف» في أول تعليق له بعد حلف اليمين الدستورية، أنه سيوجه بمراعاة مصلحة طلاب الثانوية العامة في التصحيح، وضرورة إعطاء كل طالب حقه كاملًا، وأنه سيتابع على أرض الواقع الامتحانات، ويطمئن على عملية التصحيح من خلال الكنترولات، وكذلك غرفة عمليات الوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search