الأحد، 07 يوليو 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وسائل إعلام عبرية: نتنياهو سيضحي بالأسرى لكسب الوقت من أجل الكونجرس

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

قالت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن مسؤول أمني، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيضحي بالمحتجزين من أجل كسب بعض الوقت إلى ما بعد الخطاب، الذي من المقرر أن يلقيه أمام الكونجرس الأمريكي.

وأضافت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن مصدر مطلع بمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن نتنياهو سيعقد مساء اليوم الخميس، مشاورات مع المسؤولين، ومن ثم اجتماع مع أعضاء مجلس الوزراء بشأن بحث رد حركة حماس على مقترح وقف الحرب في غزة، والذي طرح من قبل الحركة مساء أمس الأربعاء.

وحسبما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، فإن من المقرر أن يعقد المجلس الوزاري المصغر «الكابينت» الإسرائيلي، مساء اليوم، اجتماعًا من أجل بحث الرد الصادر عن حماس، ولإبداء القرار في الشروط التي وضعتها حماس لوقف الحرب والإفراج عن المحتجزين لدى الفصائل داخل قطاع غزة منذ بدء أحداث الـ 7 من أكتوبر العام الماضي.

رد حركة حماس على مقترح الهدنة

وأصدرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أمس الأربعاء، ردًا على مقترح الهدنة وسلمته للوسطاء، في إطار السعي لإقرار وقف للحرب داخل قطاع غزة، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة المقاومة خلال بيان نقلته فضائية القاهرة، إنها حريصة على التوصل لاتفاق من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأنها مستمرة في التواصل مع الوسطاء من أجل التوصل إلى هذا الهدف.

وأوضحت الحركة، أنها تبادلت الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف إطلاق النار، والانسحاب الشامل من القطاع، موضحة، أنها لم تشدد في مطالبها خلال عملية التفاوض، وأن الاحتلال يحاول التشويش والمراوغة لعرقلة مساعي الهدنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.