السبت، 06 يوليو 2024

12:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حركة حماس: نتبادل الأفكار مع الوسطاء بشأن الهدنة

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الأربعاء، إنها تبادلت الأفكار مع الوسطاء بشأن وقف إطلاق النار، بهدف وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن حركة حماس مازالت متمسكة ببند أساسي، في مقترح التهدئة يمنع إسرائيل من العودة للقتال بعد المرحلة «أ»، موضحًا، أن هذا الأمر غير مقبول بالنسبة للقيادة السياسية في إسرائيل.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أن إسرائيل ستسمر في التفاوض مع استمرارها في الضغط العسكري والسياسي، من أجل إطلاق سراح كافة المحتجزين الـ 120 الأحياء منهم والأموات.

ومن بين الشروط التي وضعتها حركة حماس في ردها على المقترح، هو انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، من محور فلادلفيا، كشرط أساسي لاستمرار المفاوضات بين الحركة، وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة رويترز نقلًا مع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تعمل على دراسة رد حركة حماس على اقتراح، يتضمن اتفاقًا على إطلاق سراح المحتجزين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

قادة الاحتلال يريدون التوصل لوقف لإطلاق النار

يذكر  أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نقلت في وقت سابق عن مسؤولين في جيش الاحتلال، قولهم، إن كبار قادة الجيش الإسرائيلي يريدون التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، حتى ولو كان سببًا في بقاء حركة حماس داخل قطاع غزة.

وأضافت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن قادة إسرائيل يعتقدون أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لتحرير حوالي 120 أسيرًا إسرائيليًا مازالوا محتجزين في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.