السبت، 06 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يورو 2024، هولندا تعبر إلى دور الـ8 بعد الفوز على رومانيا 3-0 (فيديو)

منتخب هولندا

منتخب هولندا

منصور مجاهد

تمكن كودي جاكبو الجناح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي ودونييل مالين مهاجم بروسيا دورتموند  من العبور بهولندا إلى الدور الربع نهائي من بطولة اليورو 2024 بعدما سجل جاكبو الأول وصنع الثاني لمالين قبل أن يضيف مالين الثالث بعدها بدقيقة.

ليكسر مالين العقدة بعد أربع مباريات بدون أهداف في بطولة أمم أوروبا 2020، ومباراتين آخريين في بطولة أمم أوروبا 2024 قبل اليوم، وسجل دونييل مالين هدفه الأول على الإطلاق في بطولة دولية كبرى.

أبرز أحداث المباراة

لم يشهد الشوط الأول العديد من الأحداث المثيرة باستثناء هدف كودي جاكبو وبعض المحاولات على استحياء من قبل الفريقين.

وتمكن كودي جاكبو من إحراز الهدف الأول لمنتخب هولندا في مرمي منتخب رومانيا في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، وجاء الهدف بعد تمريرة عرضية يقابلها جاكبو ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة قوية وببراعة وتهز الشباك.

وبهذا الهدف يكون كودي جاكبو هو أول هداف لهولندا في مراحل خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا منذ رود فان نيستلروي ضد روسيا في 21 يونيو 2008.

ثم تمكن منتخب هولندا من إحراز الهدف الثاني له في المباراة بأقدام مالين لتصبح النتيجة 2-0 لصالح المنتخب الهولندي.

وجاء هدف هولندا الثاني بعد تمريرة من ديباي وتصل لجاكبو ويمر بمهارة من دفاع رومانيا داخل منطقة الجزاء ويقابلها مالين بلمسة وتهز الشباك.

 

وجاء هدف هولندا الثالث بعد هجمة مرتدة وانطلاقة قوية وسريعة من مالين ومجهود رائع ليصل لمنطقة الجزاء ويسدد الكرة قوية في الشباك.

 

تاريخ مواجهات هولندا ورومانيا

التقى المنتخب الروماني مع نظيره الهولندي في 3 مباريات سابقة من قبل، نجح منتخب هولندا في الفوز بهم جميعًا.

مشوار هولندا ورومانيا في دور المجموعات بيورو 2024

وكان تأهل منتخب هولندا إلى دور الـ 16 من البطولة بعدما تواجدت ضمن أفضل الثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بينما تأهلت رومانيا بعدما استطاعت أن تتصدر المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

نظام بطولة «يورو 2024»

وتُقام بطولة يورو 2024 بمشاركة 24 مُنتخبا للمرة الثالثة تاريخيًا، مُقسمة على 6 مجموعات، و تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وتخوض منتخبات كل مجموعة مباراة فيما بينها، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16.

وبداية من دور الـ16، ستُقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل خلال وقتها الأصلي، فإنه سيتم الذهاب مباشرة إلى أشواط إضافية.

أما إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه، فسيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية، التي ستُحدد الفريق الفائز بالمباراة، ومن المقرر أن يُقام نهائي البطولة على «الملعب الأولمبي» ببرلين في 14 يوليو المقبل 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.