الجمعة، 05 يوليو 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زيادة الطاقة المولدة في مصر لـ 234 مليار كيلو وات بنهاية 2024 (تفاصيل)

كهرباء -أرشيفية

كهرباء -أرشيفية

إسلام التمساح

كشف جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء، عن زيادة الطاقة المولدة إلى 234 مليار ك.و.س بنسبة تطور 3.1% عن العام المالي المتوقع 2023/2024.

وأشار جابر الدسوقي رئيس الشركة في بيان، إنه من المتوقع ارتفاع الحمل الأقصى ليصل إلى  37400 م.وات خلال عام الموازنة 2024/2025 بنسبة تطور 5.4% عن عام المتوقع 2023/2024، والاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

وكشف الدسوقي عن استكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، واستمرار التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات، بالإضافة إلي الاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لدفع برامج ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة وما يتضمنه ذلك من إجراءات لرفع الوعى وزيادة ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

وكانت قد انعقدت الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر، لمناقشة قرار مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2024/2025، والتي أكدت علي دعمها لرؤية الدولة في القطاع في الفترة القليلة المقبلة، فيما أعلنت الشركة في الجمعية دعمها لتوجيهات الاستثمار بالقطاع في الفترة المقبلة، وفق توجيهات الدولة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية