السبت، 06 يوليو 2024

01:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الكهرباء في حوار لـ"الجمهور" قبل الرحيل بساعات: أزمة تخفيف الأحمال انتهت بعد توفير شحنات الغاز

وزير الكهرباء السابق محمد شاكر

وزير الكهرباء السابق محمد شاكر

إسلام التمساح

  • ملف الطروحات الحكومية من أولويات الحكومة الجديدة
  • التغيير سنة الحياة وربنا يكتب الخير لمصر

أنهي الدكتور مصطفي مدبولي التشكيل النهائي للحكومة الجديدة، وشهد التشكيل رحيل أسماء بارزة كان مسئولة عن ملفات شديد الحساسية، ومن أهم وأبرز الأسماء التي رحلت عن الحكومة بعد 10 سنوات، وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر.

محمد شاكر تولي حقيبة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة في مصر لـ10 سنوات كاملة، استطاع خلال فترة توليه الوزارة إنجاز العديد من الملفات، ولعل أهمها تطوير الشركات وجذب الاستثمارات في المشروعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

الجمهور تواصل مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وأجري معه حوار مقتضب عن أهم الملفات التي أنجزها ورؤيته للفترة المقبلة.

إلي نص الحوار:

في البداية كيف تري التغيير الذي تم علي الحكومة؟

كل الأسماء قامات وطنية، هدفها خدمة مصر في الفترة المقبلة، والعمل علي تنفيذ التوجيهات الرئاسية وخطة مصر لـ 2030.

هل راض عن فترة وجودك في الوزارة؟

بالفعل، نفذنا التوجهات الرئاسية، وراض عما قدمته في الفترة الماضية، وأتمني التوفيق للوزير الجديد وكل وزراء الحكومة الجديدة، ولابد أن نتفهم إن التغيير سنة الحياة.

ما هي أهم الملفات التي من المتوقع إن يعمل عليها الوزير الجديد؟

أعتقد إن ملف الطروحات الحكومية من أهم الملفات، بالإضافة إلي متابعة ملف تخفيف الأحمال، والتي ووفق توجيهات رئاسية وبتعليمات من رئيس الوزراء وضعت بالتعاون مع الوزير السابق للبترول حلولاً حقيقة ستنهي الأزمة خلال أسابيع.

 

كيف سيتحرك الوزير الجديد في أزمة تخفيف الأحمال؟

في اعتقادي، إن الأمر انتهي بتوفير شحنات الغاز من قبل وزارة البترول، ووفق توجيهات رئيس الوزراء فأن الأزمة ستنتهي في خلال وقت قصير، وأعتقد إن هناك دعم كبير سيجده الوزير الجديد من قبل كافة العاملين بالوزارة والشركات التابعة للوزارة.

هل سيتم الانتهاء من مشروع الربط الكهربائي وفق ما هو مقرر؟

كل الخطط التي وضعت في الوزارة، هي توجيهات رئاسية، وأعتقد إن الوزير الجديد سيعزز من خطط الإنهاء من الربط الكهربائي في القريب العاجل، وهناك فرصة قوية للنجاح بدعم كامل من كافة الجهات وهي العادة الثابتة لدي الحكومة في دعم الوزرات المهمة وعلي رأسها الكهرباء.

هل أنت راض عن فترة توليك الوزارة؟

طبعا، راض، والتغيير سنة الحياة، ولابد أن أوكد أني وجدت دعماً كبير من قبل رئيس الوزراء، ورئيس الجمهورية في الملفات المختلفة التي توليت العمل عليها خلال فترة وجودي بالكهرباء، وأعتقد أن فترة العشرة سنوات التي قضيتها بالكهرباء شاهدة علي حجم الإنجاز الذي تم وفق توجيهات الحكومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.