السبت، 06 يوليو 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تخفيف الأحمال وإهدار الطاقة، ملفات تنتظر وزير الكهرباء الجديد محمود عصمت

محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد

محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد

إسلام التمساح

تنتظر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، محمود عصمت، ملفات شديد الأهمية، في خلال فترة تولية وزارة الكهرباء بعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد من قبل رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، حيث تحلف الوزارة الجديدة اليمين غداً في العاصمة الإدارية.

الجمهور يستعرض في السطور التالية أهم الملفات التي سيواجهها محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة في الفترة المقبلة.

إهدار الكهرباء وسرقة التيار 

 

عمدت شركات الكهرباء في الفترة القليلة الماضية على إعادة النظر في شكل المتابعة الخاصة بسرقة التيار الكهربائي، ووضع حلول جذرية للتهرب من الكهرباء، حيث وجه المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء كافة رؤساء الشركات  التابعة للقابضة بوضع خطط  لخفض أهدار الكهرباء لـ 60% قبل نهاية 2024، وبالفعل قامت شركات جنوب وشمال القاهرة بتشكيل لجنة يترأسها أسامة عسران نائب وزير الكهرباء بوضع الخطط اللازمة لذلك.

استكمال الخطط الحكومية للطروحات الحكومية في مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة

يعد ملف الطروحات الحكومية والخاصة ببيع المشاريع الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة، أهم الملفات التي سيعمل الوزير علي إنهائها وفق التوجية الحكومي، فهناك العديد من المشروعات التي وضعتها الدولة في برنامج الطروحات الحكومية وعلي رأسها  محطة كهرباء سيمنز ببني سويف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية