الخميس، 04 يوليو 2024

05:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ساوث ميد» حقق 60 مليار جنيه مبيعات في ساعات واستثماراته تصل تريليون

ساوث ميد

ساوث ميد

أحمد مبروك

«ساوث ميد»، تسعى الدولة المصرية جاهدة، لتجهيز مدينة الساحل الشمالي، مقصداً لجذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للسياحة المصرية، وهذا ما ظهر جليًا في حديث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي العالمي، الذي أقيم منذ قليل للإعلان عن شراكة استثمارية جديدة مع القطاع الخاص.

ثقة الدولة في الاستثمار المحلي وقدرته على تنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصر

وجاءت كلمات الدكتور مصطفى مدبولي، لتؤكد ثقة الدولة في الاستثمار المحلي وقدرته على تنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصر، كما أن الحكومة حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص المحلي وزيادة دوره.

ويرصد «الجمهور» أبرز ملامح مشروع «SouthMED - ساوث ميد» بالساحل الشمالي على النحو الآتي:

  • يقام المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع، ليكون بمثابة وجهة «Destination» عالمية في جنوب البحر المتوسط، ومنافساً لأجمل المدن السياحية الشاطئية في شمال المتوسط، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.
  • يضاهى مشروع «ساوث ميد» أكبر المشروعات العالمية، باستثمارات تريليون جنيه؛ ليخلق بيئة تنافسية بين الاستثمار المحلى والأجنبي.
  • يتكامل مع مشروعات تنمية هذه المنطقة الاستراتيجية حيث أن الدولة حريصة خلال أجندة خطتها 2030 على تطوير مدينة الساحل الشمالي وتنميتها، في إطار مخطط استراتيجي شامل.
  • إضافة أكثر من 2000 غرفة فندقية في مجال الإنشاء السياحي، ومنها تدشين العديد من الشركات السياحية والفندقية لجذب ضعف عدد السياح المقدمين علي مصر وتوفير فرص عمل الشباب.
  • من المقرر أن يصبح  المشروع وجهة سياحية عالمية يجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة  المصرية.
  •  حصة الدولة فى عائد المشروع تريليون جنيه.
  •  حقق مشروع ساوث ميد مبيعات 60 مليار جنيه بعد ساعات من فتح باب الحجز بحسب  هشام طلعت مصطفى العضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.