الخميس، 04 يوليو 2024

11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على أهمية ومميزات الاستثمار في الساحل الشمالي

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

ازداد اهتمام الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة بجذب الاستثمار، من خلال عدة طرق منها التشريعات البرلمانية والخطوات الجادة للحكومة لدعم المستثمرين، الأمر الذي جعل الساحل الشمالي يحظى بأهمية كبرى من العديد من المستثمرين، لما تتمتع به المنطقة من الجمال المذهل لمدنها، ومواقعها الاستراتيجية، وبالإضافة إلى ذلك، المجمعات السكنية في بتصميماتها الحديثة وإطلالات الخلابة، مما ما جعلها وجهة جذابة للاستثمار بشكل كبير، ولهذه الأسباب، بدأ تدفق الاستثمارات  على الساحل الشمالي، لتنوع فرص الاستثمار بها في العديد من المجالات.

موطن لمجموعة واسعة من المشاريع

منطقة الساحل الشمالي هي موطن لمجموعة واسعة من المشاريع العقارية عالية الجودة. تقدم هذه المشاريع مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التي من المؤكد أنها ستلبي احتياجات أي مشترٍ.

وأدى ارتفاع الطلب على العقارات في الساحل الشمالي إلى ارتفاع قيمتها بشكل دائم، مما يعني أنك ستتمكن من بيعها بسهولة وتحقيق نسبة عالية من الأرباح، ويعود سبب ارتفاع الطلب على العقارات في الساحل الشمالي إلى أنها أصبحت منطقة حيوية مليئة بالمشاريع لاسيما بعد تطوير الدولة لمنطقة العلمين الجديدة.

عوائد استثمارية جيدة

تنوعت المشاريع في الساحل الشمالي، مما يتيح للمستثمرين اختيار المشروع المناسب لاحتياجاتهم وتوقعاتهم المستقبلية، كما يمكن للمالكين تأجير وحداتهم السكنية خلال موسم الصيف أو طوال العام، مما يوفر لهم إيرادات مستدامة وعوائد استثمارية جيدة.

تطوير البنية التحتية بالساحل الشمالي

عملت الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية بالساحل الشمالي، مثل تطوير الطرق والمطارات والموانئ، مما يجعلها منطقة سهلة الوصول وجذابة للمستثمرين والزوار على حد سواء، بالإضافة الى تسهيل الإجراءات الإدارية وتسهيل الإجراءات اللازمة للشركات الدولية التي ترغب في الاستثمار في الساحل الشمالي، مما جعلها وجهة مغرية للاستثمار.

تحقيق معدل نمو اقتصادي مرتفع

وتساعد المشروعات بالساحل الشمالي في تحقيق معدل نمو اقتصادي مرتفع، و توطين ما لا يقل عن 5 ملايين نسمة، بالإضافة الى توفير الكثير من فرصة عمل، و لا سيما دمج المنطقة في الاقتصاد القومي والعالمي عن طريق زيادة مساهمتها في الناتج المحلي.

تنمية المدن الساحلية

كما تساعد الاستثمارات على تنمية المدن الساحلية، كمراكز تنمية رئيسة، مع إنشاء مراكز سياحية عالمية، إضافة إلى استغلال ظهير الاستصلاح الزراعي في إنشاء تجمعات عمرانية جديدة قائمة على الأنشطة السياحية والسكنية، وأنشطة التصنيع الزراعي والتعدين

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.