السبت، 06 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي محطة جذب سياحي واستثماري هامة عالمياً

د. مصطفى مدبولي

د. مصطفى مدبولي

أيمن عبدالمنعم

قال رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، إن الإعلان عن مشروع آخر على الساحل الشمالي المصري، نعتبره واحد من الأيقونات الكبيرة التي من شأنها، أن تكون نقاط جذب للاستثمار الأجنبي المباشر، إلى جانت كونها محطة جذب سياحي هامة على مستوى العالم.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر الإعلان عن الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، أنه دائمًا ما كان يتساءل خبراء، لماذا لا تستغل مصر الساحل الشمالي بالصورة المناسبة؟

وتابع خلال المؤتمر، أن الدولة كانت حريصة على أن يكون الساحل الشمالي المصري هي الوجهة التي ستركز الدولة عليها، لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية لمضاعفة عدد السياح في مصر، إلى جانب كونها واحدة من أهم نقاط توطين الزيادة السكانية في المستقبل.

وأكد رئيس الوزراء، أن تشجيع الشباب وجذبهم للتوطين داخل تلك المدينة كان يجب أن يتم بتوفر فرص عمل مناسبة وكافية، مضيفًا، أن ذلك جعلنا نبدأ بمجموعة كبيرة من المشروعات الضخمة، مثل مدينة العلمين الجديدة التي لا تعد مجرد مدينة سياحية فقط وإنما مدينة بمعنى الكلمة تتوفر بداخلها مجموعة من الخدمات المتكاملة.

وأشار مدبولي خلال كلمته، إلى أنه جانب مدينة العملين، أعلن خلال الأسابيع الماضية واحد من أكبر المشروعات الاستثمارية وهي رأس الحكمة بالشراكة مع الإمارات، إلى جانب المشروع الجديد الذي نسعد بالإعلان عنه وهو مشروع «ساوذ ميد» على الساحل الشمالي في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.