الخميس، 04 يوليو 2024

05:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القصة الكاملة لقرار إلغاء الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين

سيارات المعاقيين

سيارات المعاقيين

شهيرة أحمد

تتصاعد حالة من الجدل والارتباك في أوساط أسواق السيارات المصرية حول مصير سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد تداول أنباء عن وقف الإفراج الجمركي لهذه السيارات.

وثيقة رسمية من المالية

وحصل موقع "الجمهور الإخباري" على مستند رسمي صادر عن وزارة المالية (متمثل في مصلحة الجمارك)، يشير إلى قرارات تم اتخاذها خلال اجتماع خاص بمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التسجيل المسبق على الشحنات.

وقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين

ووفقًا للمستند، ينص القرار على وقف الإفراج الجمركي أو التسجيل المسبق لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة لمدة 6 أشهر.

وبينما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي هذه الأنباء، أكد مصدر مسؤول في مصلحة الجمارك، رفض ذكر اسمه، لموقع "الجمهور الإخباري" أن المصلحة لم تتلق أية تعليمات رسمية بخصوص بدء تطبيق أي إجراءات جديدة تتعلق بسيارات المعاقين.

ننتظر الحصول على القرارات الرسمية للتنفيذ

وأوضح المصدر أن الجمارك المصرية تنتظر الحصول على القرارات الرسمية من الجهات المختصة قبل اتخاذ أي إجراءات،  وبمجرد تلقيها سيتم تنفيذها.

من ناحية أخرى، أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة السيارات، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، لموقع "الجمهور الإخباري" أنه لم يتم حتى الآن وقف سيارات المعاقيين.

أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات

وأشارت المصادر، إلى أنه حتى الآن، لم يصدر قرار رسمي ببدء التنفيذ.

والجدير بالذكر أن المستند أو الوثيقة المتداولة تشير إلى اجتماع تنسيقي تم عقده بتاريخ 4 يونيو 2024، ناقش خلاله ممثلون عن الجمارك ووزارة المالية وغيرها من الجهات المعنية، آليات تنظيم استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.