الأحد، 07 يوليو 2024

11:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

10 آلاف سيارة كحد أقصى، قرار جديد من «المالية» بخصوص استيراد المركبات

استيراد السيارات

استيراد السيارات

شهيرة أحمد

حصل موقع الجمهور الإخباري على نسخة من مستند رسمي صادر عن وزارة المالية يُحدد سقفًا شهريًا لتسجيل السيارات المستوردة.

ووفقًا للمستند، تم الاتفاق خلال اجتماع خاص بمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التسجيل المسبق على الشحنات، على أن لا يتعدى عدد السيارات تامة الصنع التي يتم تسجيلها مسبقًا عن 10 آلاف سيارة شهريًا.

حالة من الارتباك والاضطراب لمدة شهرين

ويأتي هذا القرار بعد حالة من الارتباك والاضطراب شهدتها المنظومة خلال الشهرين الماضيين، حيث واجهت منظومة التسجيل المسبق على الشحنات، المعروفة باسم "ACI Number"، أعطالًا متكررة أدت إلى شلل تام في استيراد السيارات سواء الشخصية أو التجارية أو الخاصة بذوي الإعاقة.

سيارات الجمارك

مخاطر جسيمة تهدد سوق السيارات

وفي تعليقه على هذه الأزمة، حذر أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، من مخاطر جسيمة تهدد سوق السيارات خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب توقف منظومة "ACI".

وأوضح أبو المجد، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري"، أن هذا التوقف أدى إلى احتجاز آلاف السيارات بالموانئ الجمركية، وتراجع كبير في حجم المعروض من السيارات داخل الأسواق.

ارتفاع متوقع في أسعار السيارات

ونتيجة لهذا التوقف، توقع أبو المجد حدوث ارتفاع هائل في أسعار السيارات المستعملة والجديدة على حدٍ سواء، مما سيُلحق ضررًا بالغًا بسوق السيارات المصري.

بدأ الإفراج عن بعض السيارات المتراكمة في الموانئ

والجدير بالذكر أن، يوم الجمعة السابقة، قال عدد من وكلاء السيارات، أنه تم بدأ الإفراج عن بعض السيارات المتراكمة في الموانئ والتي يصل عددها إلى 9 آلاف وحدة، كما تم فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات لهذه السيارات بمختلف أنواعها.

وأشاروا إلى إن فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات بالنسبة للسيارات سيكون للمركبات الموجودة في الموانئ فقط، وأن عمليات الإفراج ستكون عن السيارات التي وصلت الموانئ حتى 25 يونيو فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.