الخميس، 04 يوليو 2024

06:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار نهائي، وقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقيين (مستند)

وقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقيين

وقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقيين

شهيرة أحمد

سيارات المعاقيين، أعلنت وزارة المالية، ممثلة في مصلحة الجمارك، عن قرار جديد بإيقاف الإفراج الجمركي أو التسجيل المسبق لجميع سيارات المعاقين لمدة 6 أشهر، وذلك لحين الانتهاء من وضع منظومة جديدة تضمن القضاء على الثغرات الموجودة في النظام الحالي.

تحركات مصلحة الجمارك للسيطرة على الأزمة

ووفقًا لمستند رسمي صادر عن الجمارك، وحصل عليه موقع "الجمهور الإخباري"، اتخذت اللجنة المكلفة بمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التسجيل المسبق على الشحنات هذا القرار بعد حالة من الارتباك والاضطراب شهدتها المنظومة خلال الشهرين الماضيين.

وواجهت منظومة التسجيل المسبق على الشحنات، المعروفة باسم "ACI Number"، أعطالًا متكررة أدت إلى شلل تام في استيراد السيارات سواء الشخصية أو التجارية أو الخاصة بذوي الإعاقة.

وتهدف الخطوة إلى "القضاء على جميع الثغرات الموجودة بالنظام الحالي" وضمان سير عملية استيراد سيارات المعاقين بسلاسة وفعالية.

بدأ الإفراج عن بعض السيارات المتراكمة في الموانئ

والجدير بالذكر أن، يوم الجمعة السابقة، قال عدد من وكلاء السيارات، أنه تم بدأ الإفراج عن بعض السيارات المتراكمة في الموانئ والتي يصل عددها إلى 9 آلاف وحدة، كما تم فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات لهذه السيارات بمختلف أنواعها.

وأشاروا إلى إن فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات بالنسبة للسيارات سيكون للمركبات الموجودة في الموانئ فقط، وأن عمليات الإفراج ستكون عن السيارات التي وصلت الموانئ حتى 25 يونيو فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.