السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصري للشؤون الخارجية: موقف فرنسا تجاه فلسطين لن يتغير بفوز لوبان

رئيس التجمع الوطني الفرنسي

رئيس التجمع الوطني الفرنسي

أيمن عبدالمنعم

قال السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، اليوم الأحد، إنه حال استمرار تصدر اليمين أو على الأقل حصوله على عدد كبير من الأصوات داخل الجمعية الوطنية الفرنسية، فإنه سيخلق تأثيرًا واضحًا على تعامل فرنسا مع الشرق الأوسط.

وأضاف رخا أحمد حسن في تصريحاته لـ"الجمهور"، أن اليمين المتطرف موقفه واضح ضد المهاجرين، ما يعني أن موقفه سيكون واضح فيما يخص التعامل مع المهاجرين من أفريقيا، موضحًا، أن فرنسا ستكون أكثر تشددًا فيما يخص الهجرة.

وتابع عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن ماريان لوبان ذاتها لديها موقف غير ودي تجاه الإسلام، مضيفًا، أنها دائمة الهجوم على الإسلام، ما سيجعل موقفها من الشرق الأوسط غير محدد، حيث أن هناك عاملين في هذا الصدد، الأول هل ستتصالح المصالح الفرنسية مع الميول الحزبية لماريان لوبان، خاصًة، وأن فرنسا لديها العديد من المصالح مع الشرق الأوسط، ما سيجعل من الضروري وجود توازن بين مصالح الحزب والمصالح الفرنسية.

وأضاف السفير رخا أحمد حسن فيما يخص القضية الفلسطينية، فإن فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الفرنسية، لن يؤثر بشكل كبير على الموقف الفرنسي من القضية الفلسطينية والحرب على غزة، مضيفًا، أن الموقف سيظل كما هو مؤيد لإسرائيل، وفي الوقت ذاته متعاطف مع ما يحدث في غزة.

وأكد رخا خلال تصريحاته، أن موقف فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإلى حد ما إيطاليا يتسق بشكل واضح مع موقف الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص القضية الفلسطينية، ما يعني أن موقف اليمين المتطرف لن يتغير فيما يخص القضية الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.