الخميس، 04 يوليو 2024

09:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستقبل واعد للشركات الناشئة في مصر، توقعات إيجابية وتوسعات أوروبية

جانب من الجلسة

جانب من الجلسة

شهيرة أحمد

توقع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مستقبلًا مشرقًا للشركات الناشئة المصرية، مؤكدًا على توسعاتها خلال السنوات المقبلة في أوروبا، مدفوعةً باهتمام المستثمرين الأوروبيين المتزايد بالاستثمار في رأس المال المخاطر في مصر.

 

الشركات الناشئة تمثل حجر الأساس لمستقبل الاقتصاد المصري

وأكد هيبة، خلال مشاركته بجلسة حوارية بعنوان“ريادة الأعمال” باليوم الثاني بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن الشركات الناشئة تمثل حجر الأساس لمستقبل الاقتصاد المصري، وتُقدم فرصًا مستدامة للنمو والتنمية، وذلك بحضور كبار الشخصيات في مجال ريادة الأعمال والاستثمار، مثل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أيمن إسماعيل، رئيس قسم ريادة الأعمال بـ "مركز عبداللطيف جميل" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وشارك في الجلسة أيضًا، ماتيو بوسكيه، رئيس وحدة دول الجوار بالمفوضية الأوروبية، ومنير نخلة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "حالاً"، وأمل عنان، شريك صندوق 500 جلوبال للاستثمار في رأس المال المخاطر، وإبراهيم رمضان، الشريك في "سواري فينتشرز للاستثمار".

جهود هيئة الاستثمار لدعم أنشطة ريادة الأعمال

واستعرض حسام هيبة، جهود الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لدعم أنشطة ريادة الأعمال، والتي تشمل:

تأسيس منصة رقمية تجمع كل الخدمات المقدمة لرواد الأعمال.

تأسيس واستضافة الوحدة الدائمة لدعم الشركات الناشئة التابعة لمجلس الوزراء.

تشكيل مجلس استشاري من القطاع الخاص لتقديم المقترحات الداعمة لرواد الأعمال.

إطلاق حوافز الاستثمار للشركات الصغيرة والمتوسطة وفق قانون الاستثمار.

إتاحة تأسيس الشركات الخدمية في المناطق الحرة لتقديم خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات ومراكز الإبداع ومراكز البيانات.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت إن محاور استراتيجية الدولة لدعم ريادة الأعمال هي بناء القدرات في مختلف التخصصات التكنولوجية، وتوفير المهارات الرقمية التي تتطلبها الشركات الناشئة، وتوفير برامج لتدريب رواد الأعمال. 

وأضاف طلعت، وذلك بالإضافة إلى احتضان مشروعاتهم الريادية بمراكز إبداع مصر الرقمية، وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات الناشئة، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب،  وتقديم حزم من الحوافز الاقتصادية لدعم الشركات الناشئة. 

وأكمل أن الشركات الناشئة المصرية أصبحت أكثر نضجا واهتماما بإضافة قيمة حقيقية للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن السوق المصري مازال متعطشا إلى استخدام التطبيقات الإلكترونية في تطوير خدمات التعليم والصحة والنقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.