السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نسبة الناخبات تتجاوز 50%، موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية حاسمة،

الانتخابات الموريتانية - أرشيفية

الانتخابات الموريتانية - أرشيفية

وداد العربي

انطلقت صباح اليوم السبت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الثامنة في موريتانيا، والتي يتنافس فيها سبعة مرشحين للفوز بالرئاسة، على أن تكون جولة الإعادة في 14 يوليو القادم.

عدد الناخبين ونسبة النساء

وبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت مليونًا و939 ألفًا و342 ناخبًا، وقالت وكالات أنباء موريتانية مختلفة، إن نسبة النساء منهم تبلغ 53%.

الاستعدادات والإجراءات الموريتانية للانتخابات

وأكدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها على مستوى المراكز الإدارية والمكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الدول الثمانية جاهزة لمباشرة الاقتراع تنظيمًا وإشرافًا.

الأمان والسير الانتخابي

وتم نشر الأجهزة العسكرية والأمنية على امتداد البلاد لتأمين سير العملية الانتخابية، ومن المتوقع أن تجري عملية الاقتراع في ظروف طبيعية وبدون عوائق في كافة مناطق البلاد.

ومن المقرر أن تغلق مكاتب الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي لنواكشوط.

أهم المرشحين الـ 7 للانتخابات الموريتانية

محمد ولد الغزواني

محمد ولد الغزواني، الرئيس الحالي، ويُعد المرشح الأوفر حظًا للفوز بالسباق الرئاسي، الذي يقود البلاد ذات المساحة الشاسعة، مع عدد سكان يبلغ 4.5 مليون نسمة، منذ عام 2019.

حمادي ولد سيد المختار

حمادي ولد سيد المختار

هو أحد أعضاء حزب «تواصل» الإسلامي المعارض، ويخوض الحزب جولة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا لأول مرة منذ خمسة عشر عامًا.

بيرام ولد الداه عبيد

بيرام ولد الداه عبيد

هو ناشط مناهض للعبودية، وتُعد هي المرة الثانية التي يخوض فيها انتخابات الرئاسة في موريتانيا، بعدما حل ثانيًا في انتخابات عام 2019، وحصل خلالها على نسبة 18.5% من الأصوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.