السبت، 06 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحثون سياسيون: الداخل الإسرائيلي مشتت والنظام السياسي لا يحظى بتأييد الشارع

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

قال الباحث السياسي أكرم عطا الله، إن الداخل الإسرائيلي مشتت ومفتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع، مشيرا إلى أن إسرائيل وقعت في أزمة عميقة ومعقدة بعد السابع من أكتوبر، وأصبحت غير قادرة على حسم الكثير من القضايا. 

وأضاف «عطا الله»، خلال حواره عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحول من بان جمهورية إسرائيل الثالثة إلى هادمها، وكذلك تحول من عبقري إسرائيل كما كان يُوصف إلى عبء على تلك الدولة.

وأوضح الباحث السياسي، أن إسرائيل ولدت مشوهة بمعنى أنها حملت شيئين متناقضين هما العلمانية والدينية، فعندما نقول دولة اليهودية يعني دولة دينية بينما المؤسس كان علماني من أوروبا، مشيرا إلى أن يهود أوروبا هم من بنوا دولة إسرائيل، إذ إن يهود الشرق تعرضوا لاحتكار شديد.

وفي سياق آخر، قالت تمارا حداد الكاتبة والمحللة السياسية، إن هناك تبعات سلبية جدًا  على المرضى لعدم وجود الدفاع المدني بكل أريحية في أرض قطاع غزة نتيجة عدم توفر الوقود والغاز الذي يحرك هذه المركبات. 

وأضافت المحللة السياسية، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"،: "بالإضافة إلى أن واقع ما يحتاجه من مستلزمات طبية صحية لمعالجة المرضى كل ذلك يؤثر سلبيًا في عملية تسريع الموت البطيء"، مشيرةً إلى أن البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء لعدم توفر الإمكانيات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في غزة.

وأشارت  إلى عدم وصول  المساعدات الإنسانية بشكلها الطبيعي، هناك نقص بشكل كبير جدًا ما يؤدي إلى عرقلة الجهود.

وفى وقت سابق أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة الجماعية

وفى وقت سابق أعلنت حماس أن القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، يعد استمرارا لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ودعت حماس المجتمع الدولي للتحرك الفوري، لوقف الجرائم الإسرائيلية ومحاسبة قادة الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.