الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بنكهة «العنف الكلامي»، أبرز لمحات من مناظرة 2020 بين بايدن وترامب

بايدن وترامب

بايدن وترامب

أيمن عبدالمنعم

ما هي إلا سويعات قليلة، وتنطلق الجولة الأولى من المناظرات بين الرئيس الأمريكي والمرشح للانتخابات الأمريكية جو بايدن، والمرشح والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، والتي من المقرر إذاعتها عبر شبكة سي إن إن الأمريكية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن ودونالد ترامب
مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب

وتُعد تلك المناظرة التي ينتظرها العالم تقريبًا ليست المناظرة الأولى التي تجمع الطرفين، ففي أكتوبر 2020، جمع الطرفان مناظرات كانت مختلطة بالتخوفات العالمية من فيروس كوفيد – 19، إلا أنها كانت ساخنة بما يكفي.

وخلال هذا التقرير نستعرض معكم أبرز الملامح خلال المناظرة الأولى التي جمعت كلًا من بايدن وترامب، عام 2020، والتي كانت سببًا في فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بولايته الأولى، وحرمان الغريم التقليدي من فرصة الحصول على الولاية الثانية.

مناظرة بنكهة «العنف الكلامي»

وكانت الأجواء الطاغية على تلك المناظرة هي المشادات الكلامية، والتي ظهر جليًا تفوق الرئيس الأمريكي السابق والمرشح دونالد ترامب، الذي قاطع بايدن حسب احصائيات وسائل الإعلام الأمريكية أكثر من 73 مرة.

الرئاسيات الأمريكية: في أول مناظرة بينهما... بايدن يمسك بزمام الأمور وترامب  يبدو متوترا ومضطربا
مناظرة بايدن وترامب 2020

والمقاطعات التي مارسها ترامب ضد بايدن، أدت إلى سلسلة من التراشقات الفوضوية والعنف الكلامي بين أطراف المناظرة، مثل تشكيك ترامب في ذكاء غريمه بايدن، إلا أن بايدن لم يتخذ من الصمت طريقًا بل سخر من ترامب بوصفه كالمهرج، ثم حاول اسكاته بقوله، هل يمكن أن تغلق فمك.

كوفيد سلاح بايدن في رأس ترامب

وخلال تلك المناظرة كان دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وفي نهاية ولايته بدأت جائحة كورونا تنتشر في أرجاء العالم من مشارق الأرض إلى مغاربها حتى طرقت أبواب الولايات المتحدة الأمريكية، وسبب كارثة غير مسبوقة بها.

ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية - الاتحاد للأخبار
بايدن وترامب

وكانت الجائحة هي سلاح الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث وضع بايدن ترامب في مأزق، جعله مطالبًا بالدفاع عن سقوط أكثر من 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن ترامب كان يرى أن خطواته الأخيرة في التعامل مع الجائحة ستقلل أعداد المصابين والوفيات.

تخوفات من أن تخلع الانتخابات ثوب النزاهة

وفي نهاية الجولة الأولى من مناظرة 2020 التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن وغريمه دونالد ترامب الذي كان في المنصب حينها، ظهرت المخاوف التي أبداها الطرفان من أن الانتخابات ستتخلى عن ثوب النزاهة.

الانتخابات الأمريكية - أرشيفية

واتخذ ترامب من تحول الانتخابات إلى البريد كوسيلة إضافية للاقتراع كذريعة «مبدئية»، حيث أكد، أن الاقتراع عن طريق البريد الذي سيعتمد عليه ملايين الأمريكيين هذا العام محفوف بالفساد وعدم الكفاءة، مضيفًا، أن تلك الخطوات لن تجعل الانتخابات تنتهي بشكل جيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.