السبت، 29 يونيو 2024

07:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار الأسمدة بنسبة 200%( تفاصيل)

 شكارة سماد_أرشيفية

شكارة سماد_أرشيفية

إسلام التمساح

ارتفعت أسعار الأسمدة في السوق الحرة بنسبه 200%، بسبب أزمه توقف شركات الأسمدة  الناتج عن نقص إمدادات الغاز بسبب الأزمه الأخيرة في مصر .

سعر طن السماد ارتفع من 12 ألف جنيه إلى 20 ألفا

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين قال إن سعر طن السماد ارتفع من 12 ألف جنيه، إلى 20 ألف جنيه، وسط ندرة في المعروض في الجمعيات الزراعية.

أبو صدام قال لـ"الجمهور"، إن سعر شيكارة السماد ارتفعت في السوق الحر من 250 جنيها ووصل إلى 900 جنيها ، مضيفا أن الأزمة بدأت قبل 15 يوما من الآن.


وأضاف: لابد من عودة شركات الأسمدة للعمل بشكل عاجل، وإلا لن يستطيع المزارعون التعامل مع الأزمة في ظل ضعف المعروض بالجمعيات الزراعية ، والتي تخلق حالة من التوازن في أسعار الأسمدة كمنافس حقيقي للسوق الحر.

توقف مصانع شركات الأسمدة عن العمل

وكانت شركات تعمل بالأسمدة في السوق المصري، أعلنت توقف مصانعها عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي، فيما أعلنت الحكومة علي تخفيف أحمال الكهرباء ساعتين اول الشهر المقبل، فيما كشف رئيس الوزراء أنه يجري بالفعل التعاقد علي شحنات غاز ستنهي ازمه تخفيف الاحمال نهائيا بالأسبوع الثالث من الشهر المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.