الخميس، 04 يوليو 2024

12:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كاتب صحفي: نتنياهو «مخادع»، ونهاية حرب غزة تعني هزيمة ساحقة لإسرائيل

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلجأ لسيناريو الخداع في حرب غزة، منذ أكثر من 15 عاما.

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يريد في هذه الحرب الطويلة الممتدة أن يستنزف كل الجهود لتركيع الفلسطينيين، حتى يأمن وصول موعد الانتخابات الأمريكية؛ لأنه يراهن على انتخاب دونالد ترامب.

ولفت إلى أن أي نوع من وقف الحرب سيعني نهاية «نتنياهو»، وهزيمة إسرائيل بشكل ساحق فيما يتعلق بعدم تنفيذ الأهداف والبرامج التي حددها نتنياهو في الثامن من أكتوبر في العام الماضي بالقضاء على حماس وعدم جعل غزة منصة لاستهداف إسرائيل واستخراج أو عودة كل المحتجزين سالمين دون أذى.

أزمة «الحريديم» تهدد حكومة نتنياهو

وفي وقت سابق، قضت المحكمة العليا «الإسرائيلية» أمس، بأنه يتعين على الحكومة البدء في تجنيد طلاب المعاهد اليهودية المتزمتين دينيًا «الحريديم» في الجيش، والذي يأتي بعد فترة طويلة من الإعفاء.

ويلغي قرار المحكمة العليا أمس، أحد أهم قرارات الوضع القائم الذي تأسّس عليه كيان الاحتلال الإسرائيلي وهو عدم تجنيد «محترفي التوراة» الذين تحوّلوا إلى «طلاب المعاهد الدينية» لدى الحريديم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.