السبت، 05 أكتوبر 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذاكر والمشروب علينا، كنائس تستضيف طلاب الثانوية العامة وقت تخفيف الأحمال

كنيسة -أرشيفية

كنيسة -أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة ولجوء وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار نتيجة نقص الوقود، وبالتزامن مع ماراثون امتحانات الثانوية العامة، قامت عدة كنائس قبطية أرثوذكسية بعمل مبادرة لمساندة طلاب الثانوية العامة. 

وفتحت كنائس عديدة في مصر أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة، الذين يؤدون الامتحانات حاليا للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء، وتخفيف الأحمال. 

ودعت كنائس الإسكندرية طلاب الثانوية العامة بالمحافظة للتوجه إليها لحل أزمة المذاكرة خلال انقطاع الكهرباء، ضمن خطة تخفيف الأحمال التي تطبق على جميع أنحاء الجمهورية.
 

تفاصيل مبادرة الكنائس لفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة

وكانت البداية من محافظة الإسكندرية، بعد أن أطلق أبانوب مارتيوس سمير، كاهن بكنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالعصافرة، مبادرة لدعم ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات بالتزامن مع قرارات مجلس الوزراء المصري بشأن تخفيف الأحمال وزيادة مدة انقطاع الكهرباء.

وقال مارتيروس سمير، في منشوره عبر “فيس بوك”: “شباب ثانوية عامة اللي مش عارفين يذاكروا وقت قطع النور، ممكن ينورونا في الكنيسة، في مكان مخصص ونشغل المولد والشاي والنسكافيه مجانًا”.

كنائس تستجيب لمبادرة دعم الثانوية العامة

واستجابت عدة كنائس أخرى في الإسكندرية وخارجها لهذه الدعوة، حيث أعلن باسم محروس، كاهن كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل، أن الكنيسة ستفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة. 

وكتبت كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل: “شباب الثانوية العامة الأبطال، بعد تزايد قطع الكهرباء، وبالاتفاق مع الآباء كهنة الكنيسة، تقرر فتح قاعة القديسة دميانة أول قاعة يمين في الدور الثاني مبنى الخدمات، للمذاكرة في أي وقت النور يقطع فيه”.

كنائس أخرى تخطوا على نهج كنائس الإسكندرية

كما خطت عدة كنائس على نهج كنائس الإسكندرية حيث نشرت الصفحة الرسمية لـ كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالجيوشى في شبرا، عبر موقع فيسبوك، منشورًا لدعم طلاب الثانوية العامة.

وقالت خلال منشورها: “ابناءنا طلبة وطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة، مع انقطاع التيار الكهربائي في منازلكم وتأثير ذلك على مراجعتكم للامتحانات، توصيكم الكنيس للمراجعة فى برجولة الكنيسة، وفي قاعات مكيفة الهواء مجانًا”.


الحكومة تكشف الموعد النهائي لأزمة انقطاع الكهرباء

وفى السياق ذاته، أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر شهدت زيادة في استهلاك الكهرباء على مدار اليومين الماضيين، نتيجة موجة شديدة الحرارة لا تزال مستمرة حتى اليوم الذي تسجل فيه الحرارة اليوم 41 درجة أو 42 درجة مئوية.

وأشار متحدث الحكومة إلى أن وزارة البترول تعاقدت على استيراد شحنات جديدة من المازوت بنحو 300 ألف طن مازوت إضافية، بقيمة 180 مليون دولار، وسيتم استلام هذه الشحنة الأسبوع المقبل، كما سيتم توفير مليار دولار من أجل استيراد الكميات الإضافية من البترول لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع للكهرباء.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search