الجمعة، 04 أكتوبر 2024

01:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أين تضع أموالك؟ نصائح ذهبية للاستثمار الآمن في ظل تغيرات السوق

الاستثمار الآمن في ظل تغيرات السوق

الاستثمار الآمن في ظل تغيرات السوق

شهيرة أحمد

A A

مع استمرار التغيرات في السياسات النقدية وأسعار الفائدة، يواجه المستثمرون تحديات جديدة، تتعلق بكيفية تحقيق أعلى عائد على استثماراتهم.

في ظل هذه الأوضاع، أصدر بنك "ويلز فارغو" مجموعة من النصائح الذهبية للمستثمرين حول كيفية توجيه أموالهم بذكاء في الأدوات المالية التي تضمن استثمارات آمنة ومربحة على المدى الطويل.

5 أشياء يجب عليك فعلها لتحافظ على أموالك من التضخم - أخبار الآن

ارتفاع سيولة صناديق المال وتراجع العوائد

أفاد معهد بنك الاستثمار، أن صناديق سوق المال في الولايات المتحدة تحتوي حالياً على رقم قياسي يبلغ 6.42 تريليون دولار، وفقًا لتقرير نشرته العربية.

وعلى الرغم من أن صناديق المال وحسابات التوفير ذات العوائد المرتفعة، كانت لفترة طويلة وسيلة جذابة لإيداع الأموال، فإن عوائدها بدأت في التراجع نتيجة لبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة. 

ووفقًا لبيانات "Crane Data"، بلغ العائد السنوي لمدة 7 أيام لأكبر 100 صندوق نقدي 4.75% فقط، وهو تراجع عن ذروة العائدات المسجلة في وقت سابق من العام.

تعرف على أفضل طرق الاستثمار في عام 2023

مخاطر الاعتماد طويل الأمد على النقد

وحذرت ميشيل وان، استراتيجية الاستثمار العالمية في "ويلز فارغو"، من أن المستثمرين الذين يعتمدون بشكل مفرط على النقد في محفظاتهم يواجهون مخاطر "إعادة الاستثمار". 

وأضافت أنه بمرور الوقت، قد يتعرض المستثمرون لخسارة فرصة إعادة استثمار أموالهم بمعدلات العوائد الحالية. كما شددت وان على أن الأصول الأكثر خطورة، مثل الأسهم، قد تفوقت على النقد على المدى الطويل.

بدائل الذهب استثمر أموالك وحقق أرباحًا عالية بـ  طرق غير تقليدية

مقارنة أداء الأصول المختلفة

وفي دراسة قام بها "ويلز فارغو" منذ عام 1926، تم مقارنة أداء محفظة بقيمة مليون دولار في عدة أنواع من الأصول. 

وكانت النتيجة أن استثمار هذا المبلغ في أسهم الشركات الصغيرة كان ليحقق 62 مليار دولار، في حين أن أسهم الشركات الكبيرة حققت 21 مليار دولار. 

أما البدائل النقدية، مثل سندات الخزانة لمدة 3 أشهر، فقد نمت إلى 24 مليون دولار فقط.

التنويع هو الحل

وأوصت وان، أن بدلاً من التركيز على تحقيق عوائد أعلى من خلال المخاطرة العالية، بتبني استراتيجية تنويع الأصول، هذه الاستراتيجية تضمن للمستثمرين مزيجًا من إمكانيات النمو وإدارة المخاطر. 

وأشارت إلى أن التخصيص المتنوع للأصول يمكن أن يحمي المستثمرين من تقلبات السوق الكبيرة، كما حدث مع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الذي شهد تراجعات كبيرة مقارنة بالمحافظ المتنوعة.

أين تستثمر في الأمد المتوسط؟

وبالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في الحفاظ على حصة من الدخل الثابت في محافظهم الاستثمارية، أوصى "ويلز فارغو" بالسندات ذات العائد المرتفع كبديل قصير الأجل.

ومع ارتفاع أسعارها، ينصح البنك بالاستفادة من أي تراجع في السوق لإعادة تخصيص الاستثمارات في هذه الأدوات.

الدخل الثابت في ظل منحنى أسعار الفائدة

وفقًا لتصريحات برايان ريلينج، رئيس استراتيجية الدخل الثابت العالمية في "ويلز فارغو"، فإن الدخل الثابت في الأمد المتوسط في الولايات المتحدة يقدم حلاً وسطاً ممتازاً.

هذه السندات تقدم عوائد جيدة بين الخيارات القصيرة الأجل التي تقدم عائدات منخفضة، والخيارات الطويلة الأجل التي قد تشهد تقلبات كبيرة في الأسعار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search