الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بين الغضب والنجاح..أسباب جعلت محمد رمضان «نمبر وان»

محمد رمضان

محمد رمضان

محمود الجلفي

A A

منذ نشر الفنان محمد رمضان أغنيته «نمبر وان»، وسببت هذه الجملة غصب العديد من متابعين مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا داخل الوسط الفني.

ويرصد «الجمهور» حقيقة هذه الكلمة، وما الأسباب التي جعلت محمد رمضان من الفنانين الأعلى أجرًا في مصر، ولماذا يحتل مسلسله كل موسم رمضاني المركز الأول بين منافسيه.

دخل محمد رمضان الوسط الفني بعد محاولات عديدة في الحصول على فرصة والاستماتة التي جعلت منه فنانًا احتل الشاشات المصرية بأكملها.

ظهر بمشهد واحد في فيلم «رامي الاعتصامي»، واستطاع خطف الأنظار إليه.

محمد رمضان في فيلم رامي الاعتصامي

واكتسح الساحة الفنية بعدها بالعديد من الأفلام والمسلسلات، وكانت بداية انطلاقه من خلال فيلم «احكي يا شهرزاد»، والذي جسّد دور بدور البطولة فيه، ويتسائل العديد عن الأسباب التي جعلت محمد رمضان يحقق هذه النجاحات ويكتسح الساحة الفنية إعلاميا وأيضا غنائيا.

فيلم احكي ياشهرزاد

التدقيق في التفاصيل

في حوار «الجمهور» مع الفنان مصطفي منصور كشف عن تدقيق الفنان محمد رمضان في التفاصيل الكامله للعمل، وروي موقف وقال: «في اليوم الأول من تصويري لمسلسل زلزال، وأثناء التحضير للمشهد»، وتابع «كانت ملابسي الشخصية مكوية كويس جدا ونضيفه، والمفترض إننا شباب مش لاقيين ناكل وقاعدين في سكن شباب، فدخل في الوقت ده محمد رمضان، وقالي مين اللي كوا اللبس ده احنا مش لاقيين ناكل ازاي اللبس يكون كده».

واستكمل مصطفى حديثه: «قمنا بالنداء لأحد العاملين معنا، وطلب منه أن يغيّر في شكل الملابس لتبدو بمظهر الفقراء، وهذه تفصيلة فنية لشخصية أخرى لا يقوم بها، ولها دلالة كبيرة على شخصيته الرائعة والكبيرة وحرصه على نجاح كل الأشخاص بالعمل وليس نجاحه بشكل فردي، وهذا الموقف أسعدني كثيرا».

العمل الجماعي هو الأهم

من جانبه، كشف الفنان محمد غنيم في حواره لـ «الجمهور» عن بحث محمد رمضان دائما عن نجاح كافة أفراد العمل وقال: محمد رمضان ممثل جيد، يمتلك حضور قوي داخل «اللوكيشن»، يرفع من أي شخص في مشهد يقوم به معه، ويتناقش ويستمع للجميع، ولو كان هناك ارتجال يقوم بالتنسيق مع المخرج ومع زميله، فالنجاح لا يأتي من فراغ.

ولفت إلى أن سر نجاح رمضان هو أنه يسعى لرفع مستوي كل من حوله، والبحث عن نجاحهم في العمل معه، فبدلا من صعوده درجة واحدة في سلم النجاح يصعد عشرة. وذكاء محمد رمضان في البحث عن نجاح فريق العمل وليس نجاحه فقط مما يؤدي لإنتاج عمل ناجح وبارز وملفت للمشاهدين وهذا هو النجاح الحقيقي.

الاستماع لتعليمات المخرج

أوضح غنيم أيضًا، كواليس محمد رمضان بالتصوير وقال: «محمد رمضان أكثر ما يميزه هو أنه يستوعب ما يريده المخرج بسرعة كبيرة جدا، ويستمع إليه ويجيد ما يطلبه منه، عكس العديد من الفنانين، يحاول أن يقوم بدور المخرج والمنتج والمؤلف».

القدرة على إثارة الجدل

أكثر ما يتميز به محمد رمضان هو قدرته على صناعة الحدث بينه وبين جمهوره، وفي أكثر من موقف قام «رمضان» بتصرفات جعلت الأمور تزداد نجاح وتحقق اهتمام كبير، وآخر هذه الأحداث حفله بالإسكندرية عندما نزل إلى الشارع وخلق جدلًا كبيرًا.

تصريحاته وصوره المثيرة للجدل والتي تحقق الانتشار الواسع، يعرف محمد رمضان كيفية صناعة التريند، وحصد الإعجابات وجلب اهتمام الجميع.

search