الخميس، 04 يوليو 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السر وراء تعطل استيراد السيارات الجديدة، خبير يوضح

 تعطل استيراد السيارات الجديدة

تعطل استيراد السيارات الجديدة

شهيرة أحمد

يُعاني سوق السيارات في مصر من أزمة جديدة تُهدد بارتفاع الأسعار، وذلك بسبب تعطل منصة التسجيل المسبق لشحنات السلع والبضائع المعروفة بـ "ACI" منذ أكثر من شهر ونصف.

حذر علاء السبع، رئيس شركة السبع أوتوموتيف وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، من استمرار أزمة توقف التسجيل على منظومة الاستيراد "ACID" وتأثيرها السلبي على سوق السيارات في مصر.

وأضاف السبع، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري" أن تعطل المنصة أدى إلى أرتباك شديد في عمليات الاستيراد، خاصة في قطاع السيارات.

«عطل في السيستم»

وتابع رئيس شركة السبع أوتوموتيف، أنه تم التواصل مع وزارتي المالية والتجارة والصناعة، المعنيتين بهذه المنصة، لكن الرد كان بأن العطل ناتج عن "شيء في السيستم".

وأشار السبع إلى أن "هناك معلومات تشير إلى وجود تغيير في بعض اللوائح الخاصة بالاستيراد وحوكمة الإجراءات، لكن هذا التأخير في حل المشكلة يُسبب ضررًا كبيرًا للسوق".

ارتفاع أسعار السيارات

وأكد السبع أن توقف التسجيل على منظومة "ACID" أدى إلى نقص في المعروض من السيارات في السوق، مما انعكس سلبًا على الأسعار، حيث بدأت في الارتفاع مجددًا.

وأوضح أن "الوحدات التي تباع من المخزون لا يدخل محلها جديد إلى السوق، ومن ثم يقل العرض ويزيد الطلب، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار".

دعوة لحل الأزمة

ودعا السبع الجهات المعنية إلى حل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن، من خلال إصلاح منظومة "نافذة" أو إيجاد حل بديل لضمان استمرار عمليات الاستيراد بشكل سلس.

مخاوف من استمرار الأزمة

يُخشى من أن استمرار أزمة توقف التسجيل على منظومة "ACID" قد يُؤدي إلى تفاقم مشكلة نقص المعروض من السيارات في السوق، مما قد يُؤدي إلى المزيد من الارتفاع في الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.