الخميس، 04 يوليو 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يرفع الحظر؟، تفاصيل جديدة حول أزمة وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

شهيرة أحمد

كشف أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بالغرف التجارية، عن تطبيق غرامات يومية على جميع أنواع السيارات المحتجزة داخل الموانئ المصرية منذ توقف التسجيل على منظومة الاستيراد المعروف بـ ACID Number.

قيمة الغرامة اليومية على السيارات المحتجزة

وأضاف هلالي، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري"، أن قيمة الغرامة التي يتحملها أصحاب السيارات المحتجزة وتطبق على السيارة الواحدة تتراوح بين 100 و 150 دولار يوميًا.

إجمالي قيمة الغرامات اليومية 

وتابع رئيس لجنة المستوردين أن إجمالي قيمة الغرامات اليومية داخل الموانئ لمختلف الفئات، سواء الشخصية أو التجارية أو سيارات ذوي الإعاقة، تصل إلى أكثر من 2 مليون دولار حتى الآن.

وأشار إلى أن عدد السيارات المحتجزة حتى الآن حوالي 18 ألف سيارة لأسباب غير معلومة، بالإضافة إلى عدد كبير في الموانئ عالقة خارج مصر لا يمكن شحنهم داخل البلاد.

وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

وأكد هلالي، أن أسباب توقف منظومة التسجيل الجمركي "ACID Number" لم يصدر لها أي قرار رسمي، وأن ما صدر هو بيان واحد من الحكومة يؤكد أن هذه الاجراءات هي مجرد خطوات حوكمة، وبالتالي لم يصدر أي قرار يتعلق بوقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة بشكل خاص كما هو متداول.

اختفاء السيارات من الأسواق 

وعبّر هلالي، عن قلقه من الوضع الحالي قائلاً: "الغموض هو سيد الموقف في الوقت الحالي"، مطالباً بسرعة عودة اصدار ال ACID Number، والافراج عن السيارات المحتجزة في الجمارك، محذرا من أزمة مقدرة قادمة وهي اختفاء السيارات من السوق وليس ارتفاع أسعارها فقط.

رسالة تحذيرية من الجمارك

والجدير بالذكر أن بعد حدوث هذه الأزمة وتوقف الـ ACID Number منذ ما يقرب الشهر ونصف، أرسلت مصلحة الجمارك رسالة تحذيرية مفادها أنه في حالة الحصول على رقم ACID ببند جمركي مخالف لبند سيارات الركوب لن يتم السماح بتعديل البند والإفراج عنها.

وأضافت الجمارك، انه يتم الالتزام بإعادة تصديرها للخارج، وإلا سيتم إحالتها للمهمل لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.