الخميس، 04 يوليو 2024

07:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فرق السماء والأرض، مميزات وعيوب أغلى وأرخص هاتف سامسونج بالسوق المصري

سامسونج 24

سامسونج 24

نورهان عبد العزيز

تعد شركة «سامسونج»، واحدة من كبار شركات التكنولوجيا في العالم، نظرًا لتصنيع العديد من الهواتف الذكية بمختلف الأشكال والأنواع، كما أنها تضع في عين الاعتبار السعر الذي يلفت انتباه المستخدم.

ويتساءل العديد من المستخدمين حول الفروق الجوهرية بين أرخص وأغلى هاتف سامسونج في السوق المصري، إذ يصل الفرق إلى آلاف الجنيهات.

مواصفات أغلى هاتف سامسونج

يتميز أغلى هاتف سامسونج بأنه مقاوم للماء والغبار، كما أن الخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف تأتي بظهر من الزجاج محمي بـ«جوريلا فيكتوس 2» مع إطار من معدن التيتانيوم.

ويتمتع  الهاتف بشاشة مسطحة تأتي من النوع Dynamic LTPO AMOLED 2X بمساحة 6.8 وجودة 1440×3088 بكسل، مع تعزيز الشاشة لمعدل التردد الأعلى على أن يتم تخفيض استهلاك البطارية بشكل تلقائي.

يضم الهاتف شريحة جديدة من النوع Snapdragon 8 Gen 3 والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي الذي يُتيح الترجمة المباشرة والمترجم الفوري، ومساعدة الدردشة على إجراء الترجمة الصوتية والنصية.

يدعم الهاتف شبكات الاتصال من الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ5G.

يصل سعر أرخص هاتف سامسونج في مصر إلى 3700 جنيهًا لإصدار 32 جيجا بايت مع 3 جيجا رام، في حين يصل سعر أغلى هاتف من نفس الماركة إلى 49 ألف جنيه مصري.

مواصفات أرخص هاتف سامسونج

يتميز هاتف سامسونج Galaxy A14 بالعديد من المزايا، ويأتي على رأسها معالج القوى الذي يتمتع ببطارية كبيرة تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير، علاوة على شاشته المقاومة للمياه والغبار من النوع PLS LCD بقياس 6.6 بوصة.

ويضم الهاتف مستشعرا قويا للبصمة مثبتا على جانب الشاشة، كما أنه يشتمل على كاميرا خلفية ثلاثية، فتأتي الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، والثانية للتصوير الماكرو بدقة 2 ميجابيكسل والثالثة بدقة 2 ميجابيكسل.

ويحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل لإجراء مكالمات الفيديو والتقاط الصور السيلفي، كما أنه يضم معالجا قويا من نوع Exynos 1330، بجانب احتوائه على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجابايت رام.

ويدعم الهاتف الشحن السريع السلكي بقوة 15 وات، علاوة على أنه منفذ للشحن من النوع USB Type-C 2.0، ونظام تشغيل أندرويد Android 13، كما أنه يأخذ ألوان الأسود، والأحمر الداكن، والفضي، والأخضر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.