الخميس، 04 يوليو 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل ما تشتريه، تعرف على مزايا وعيوب هاتف «فيفو 5G»

هواتف فيفو

هواتف فيفو

نورهان عبدالعزيز

يعتبر هاتف فيفو من أشهر الهواتف المحمولة، التي يحرص عدد كبير من المستخدمين على شرائها، نظرًا لأنها تتمتع بخاصية الـ 5G، التي تتيح التواصل بشكل أسرع وأعلى جودة.

ويرغب المستخدمين عند شراء الهواتف في معرفة المزايا والعيوب، إضافة إلى السعر الذي يتحكم بنسبة كبيرة في إمكانية شراء الهاتف من عدمه.

مزايا هاتف فيفو 5G

يعزز الهاتف خاصية الـ NFC، بجانب دعم شريحتين اتصال من النوع Nano Sim، إضافة إلى خدمات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G، مما يحبذ شرائه.

ويأتي هاتف فيفو بأبعاد 164.4×75.1×7.5 ملم، كما يتميز بظهره الزجاجي مع إطار من البلاستيك، بجانب إمكانية طرده لقطرات الماء الخفيفة.

ذاكرة قوية لهاتف فيفو 2024

يعتمد الهاتف على ذاكرة صلبة بسعة 256 أو 512 جيجا بايت UFS 2.2 مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت.

ويتميز الهاتف بمعالج قوي من شركة كوالكم من النوع Snapdragon 7 Gen 3 بتكنولوجيا 4 نانو مع معالج رسومي من النوع Adreno 720.

تعرف على مزايا كاميرا هاتف فيفو

ويحتوي هاتف فيفو على كاميرا أمامية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 داعمة لتصوير فيديو 4K تصل الي 30FPS مع دعم الـ Auto Focus.

وتأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة، فالأولى تصل دقتها إلى 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 تدعم المثبت البصري الـ OIS وهي الكاميرا الأساسية.

وتأتي الثانية بدقة 50 ميجا وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش بالإضافة إلى حلقة مربعة Aura Light تضئ مع التصوير ويتم تحديد لون الاضاءة على حسب المشهد الذي تقوم بتصويره.

إليك أهم عيوب هاتف فيفو قبل شرائه

1- لا يعزز عدسة مخصصة للزوم مثل Realme 12 Pro+.

2- لا يدعم صوت الاستريو.

3- كان ينبغي أن تكن مقاومته للماء أعلى IP54 مثل هواتف سامسونج المتوسطة.

4- لا يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

5- لا يعزز إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق تركيب كارت ميموري.

سعر هاتف فيفو 5G في الدول العربية

يصل سعر هاتف فيفو في مصر للنسخة 256 جيجا مع 12 جيجا إلى سعر 20990 مصري.
ويبلغ سعره في السعودية للنسخة 256 جيجا مع 12 جيجا رام بسعر 1750 ريال سعودي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.