السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيبسيكو تستغيث بالحكومة بسبب أبو قير للأسمدة.. ما القصة؟

مجلس الوزراء - أرشيفية

مجلس الوزراء - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

خاطبت شركة بيبسكو العالمية مصر، مجلس الوزراء، ووزارة البترول والثروة المعدنية، بسبب تعرضها لمخاطر قدى يترتب عليها  توقف خطوط إنتاج الشركة في مصر .

 

وقالت الشركة، إن مصانع الإنتاج مهددة بالتوقف، بسبب وجود أزمة في إنتاج ثاني أكسيد الكربون بشركة أبوقير للأسمدة، مشيرة إلى أن غاز ثاني أكسيد الكربون يستخدم في تطبيقات تجهيز الأغذية وصناعات المشروبات الغازية.

أضرار توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون سيؤدي إلي خسائر فادحة 

وأوضحت الشركة، أن توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي في مصانع شركة أبوقير للأسمدة جاء وفقا لقرار الشركة الصادر في 4 يونيو 2024 بتوقفها عن العمل مما أدى إلي توقف جميع خطوط إنتاج الشركة بما فيهم مصنع الإنتاج رقم 2 الخاص بإنتاج الأسمدة والذي يقوم بإنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبينت الشركة، حجم الضرر الذى قد تتعرض له في حال توقف إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون، الأمر الذى قد يؤدى إلى  خسائر فادحة لتلك الصناعة، فضلًا عن عدم ضمان صحة وسلامة المنتجات المجمدة، خصوصًا مع بداية موسم الصيف.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search