الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد احتفالها بتحرير أسيرة إسرائيلية، بيبسي ترفع أسعار منتجاتها بمصر

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

أعلنت شركة بييسي تعديل أسعار منتجاتها للمرة الخامسة في السوق المصري، حيث ارتفعت الأسعار الجديدة بقيمة 3 جنيهاً بداية من يوليو المقبل، بحسب شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من مجزرة النصيرات، والتي واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فيها مجازره المتعاقبة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. حيث ظهر المحتجزون المحررون مؤخرا يتناولون المشروبات الغازية «بيبسي» و«كوكاكولا» في الصور الأولية لهم بعد تحريرهم.

ويأتي قرار رفع بيبسي لمنتجاتها علي الرغم من حملات المقاطعة بالسوق المصري، منذ الحرب علي غزة.

وكانت شركة “سينا كولا”، أطلقت الشركة حملة إعلانية، ردا على حملة بيبسي الأخيرة بشعار "خليك عطشان"، والتي انتشرت على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بشعار «مش هنخليك عطشان»، للترويج لمنتجها، ولاقت الحملة استحسانا من الشعب المصري، الذى اعتبره رد قوي من الشركة على حملة شركة «بيبسي»، التي جاءت بعبارة «خليك عطشان».

«أنا مش عطشان»

وكانت شركة بيبسي طرحت إعلاناً جديد، انتشر خلال الأيام الماضية، وأثار حفيظة عدد كبير من المواطنين، الذين قرروا الرد على هذا الإعلان، بإطلاق هاشتاج «أنا مش عطشان».

ولاقى إعلان بيبسي الجديد، هجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق رواد السوشيال ميديا، هاشتاجًا للاستمرار في مقاطعة الشركة.

تأثير حملات المقاطعة على مبيعات بيبسي

وبالرغم من تفوق حملة «خليك خسران» على حملة بيبسي «خليك عطشان»، إلا أن الشركة لم توضح تأثير حملات المقاطعة على مبيعاتها بالمنطقة العربية، والتي راجت فيها حملات شعبية تسوّق لمنتجات أخرى محلية بديلة.

فيما لقى إعلان شركة «سينا كولا» للمواد الغازية، دعمًا واسع من المواطنين، ورواد مواقع التواصل.

 

ردود فعل السوشيال ميديا على حملة «خليك عطشان»

ومع تفاقم الأوضاع في غزة، أعلنت الشعوب العربية تضامنها مع غزة من خلال حملات مقاطعة للشركات التي اعتبرها المقاطعين بكل الدول العربية داعمة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وأثارت حملة بيبسي غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فمنهم من كتب: «شركة بيبسي بكل وقاحة تنشر إعلان خليك عطشان ردا على المقاطعة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.